«جي بي أوتو» تدرس فصل «جي بي كابيتال» وطرحها في البورصة بنهاية 2020

تدرس شركة جي بي أوتو للسيارات فصل شركتها التابعة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية في كيان مستقل تمهيدًا لطرحها بالبورصة

«جي بي أوتو» تدرس فصل «جي بي كابيتال» وطرحها في البورصة بنهاية 2020
المال - خاص

المال - خاص

6:48 ص, الخميس, 18 أبريل 19

تدرس شركة جي بي أوتو للسيارات فصل شركتها التابعة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية في كيان مستقل تمهيدًا لطرحها بالبورصة.

وقال رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، في تصريحات لـ«المال»، على هامش مؤتمر صحفي عُقد أمس، إنه يجري دراسة إمكانية فصل نشاط الخدمات المالية غير المصرفية بشركة جي بي كابيتال في كيان مستقل.

وتمتلك «جي بي كابيتال» تحت مظلتها 5 شركات تابعة، هي: جي بي للتأجير التمويلي، وتساهيل للتمويل متناهي الصغر، ودرايف للتخصيم، وهرم للنقل السياحي، ومشروعي للتقسيط.

وتوقع رؤوف غبور تنفيذ عملية الفصل وطرح «جي بي كابيتال» في البورصة بنهاية 2020.

وأكد أنها تسعى للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، مشيراً إلى أن إضافة نشاط التمويل العقاري لخدماتها يعد أحد ثمار سياسة التوسع التي تتبعها.

وأعلنت «جي بي كابيتال»، الأثنين الماضي، عقد شراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والمجموعة المالية هيرمس، بغرض إطلاق شركة متخصصة في نشاط التمويل العقاري، برأسمال قدره 150 مليون جنيه، وتمويلات مستهدفة 450 مليون جنيه في العام الأول من نشاطها.

وكانت «المال» قد كشفت منذ أيام اعتزام «جي بي كابيتال» إضافة نشاط التوريق من خلال تأسيس شركة كابيتال للتوريق، التي ستتولى طرح سندات بقيمة 800 مليون جنيه قريباً.