«جي آي جي للتأمين» تشارك في 4 مبادرات لتطبيق مبادئ الاستدامة

المبادرات البيئية تشمل "إعادة التدوير" وكذلك الالتزام بتقليل استهلاك الورق والنفايات

«جي آي جي للتأمين» تشارك في 4 مبادرات لتطبيق مبادئ الاستدامة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:48 م, الأربعاء, 3 يوليو 24

وضعت شركة “جي آي جي- مصر” للتأمين خطة شاملة للتوسع في تطبيق مبادئ الاستدامة ومعالجة تغير المناخ.

كشف علاء الزهيري العضو المنتدب للشركة أن الخطة تستهدف بناء القدرات، مصممة لتمكين كل من موظفي الشركة وعملائها بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في جهود الاستدامة لديها.

مبادرات الاستدامة

وأضاف أن هذه المبادرات البيئية تشمل “إعادة التدوير” وكذلك الالتزام بتقليل استهلاك الورق والنفايات والمياه فضلا عن التدريب والتوعية البيئية وذلك بجانب الفعاليات البيئية للموظفين.

وأضاف الزهيري أن ذلك يأتي في إطار إدارك الشركة للحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ وتقليل البضمة البيئية، وضمان الامتثال لجميع اللوائح ذات الصلة مع إمكانية التعاون فى عدد من المشروعات لتقليل  الكربون للتخفيف من انبعاثاته والحفاظ على البيئة وتعزيز التنوع البيولوجي

وأشار إلى حصول جي أي جي – مصر على شهادة في إعادة تدوير المخلفات من جهة متخصصة، لاتخاذها المسؤولية تجاه البيئة حيث تم جمع نفايات الشركة القديمة في المستودعات وإرسالها لإعادة تدويرها، وتم التبرع بالعائد لجمعية أصدقاء السرطان القومي.

وأكد أن الشركة تعمل على تفعيل بروتوكولات تعاون مع عده شركات منها شركة متخصصة في إدارة وإعادة تدوير المخلفات، لجمع المخلفات ليتم إعادة تدويرها بشكل آمن بيئيًا.

ولفت إلى أنها تدرس التعاون مع شركة متخصصة في إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية لتجميع الإلكترونيات التالفة في مستودعات GIG للتأمين لإعادة تدويرها بطريقة صديقة للبيئة.

وأشار إلى أنه من امثلة المبادرات البيئية أطلقت الشركة مبادرة “باللون الأخضر” للاحتفال باليوم العالمي للبيئة حيث تم تنفيذها مدار يومين لعدد كبير  من طلاب المرحلة الابتدائية  من سن 9 إلى 12 سنة، بمدرستي السلام والمستقبل بإدارة الوراق التعليمية.

وأضاف أن الأنشطة التي نُفذّت ضمت تعريف باليوم العالمي للبيئة تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة” مع شرح لمصطلح ” البيئة” وتم تقسيم الأطفال إلى مجموعات، وإشراكهم في الزراعة  وتجميل سور المدرسة، ورسم وتلوين 4 جداريات توعوية لإتباع سلوكيات إيجابية للحفاظ على البيئة بالإضافة إلى وضع عدد من صناديق للمهملات بالمدرسة.

وأشار إلى تعاون الشركة لزراعة  أسقف منازل في قرية سنباط لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وهي القضاء على الجوع والفقر من خلال انتاج الاحتياجات الأساسية من الخضار والفاكهة وتدوير وإعادة استخدام بعض المخلفات وإعادة استخدام المخلفات العضوية فى تغذية النباتات فضلا عن تقليل امكانية حدوث حرائق على الأسطح والحفاظ على البيئة وتوفير فرص عمل جيدة ونمو اقتصادي.

تعاون جي آي جي للتأمين للتوعية للحفاظ على البيئة

وأوضح أنها تعاونت على انتاج  فيلمًا توعويًا عن التوازن الأيكولوجي، للتوعية بأهمية الحفاظ على صحة وسلامة كلاب وقطط الشارع وضرورة تطعيمهم ضد فيروس السٌعار  لتحقيق التوازن البيئي والحفاظ على صحة المواطنين لمنع حدوث خلل بيئي يؤدي إلى انتشار القوارض  التي تُعد عدوها الرئيسي كلاب وقطط الشارع.

وكشف عن مشاركة شركته فى مشروع توعية بيئية لأهالي منطقة الجمالية بالقاهرة القديمة ، وتضمن ذلك ندوات ناقشت بعض القضايا البيئية الهامة مثل تغير المناخ والسلوكيات البيئية الإيجابية بحضور عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين وعدد من سيدات وأطفال منطقة الجمالية، حيث شهدت الندوات تفاعل بين المحاضرين والحاضرين.
وأكد أن المشروع تضمن أيضًا حملات توعوية حول المحافظة على نظافة الشوارع حيث تم توزيع  أكياس بلاستيكية على عدد 50 أسرة لتدريبهم على عملية فصل المخلفات المنزلية من المنبع، وكذلك تم توزيع الأكياس أيضًا على 50 ورشة لحماية أصحاب الورش من التلوث.