«جيوشى موتورز» تشترط الحجز المسبق قبل شراء «فاو» للنقل الثقيل 2020

التسليم فى غضون 3 أشهر

«جيوشى موتورز» تشترط الحجز المسبق قبل شراء «فاو» للنقل الثقيل 2020
أحمد شوقي

أحمد شوقي

9:45 ص, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

اشترطت شركة جيوشى موتورز، وكيل فاو، الحجز المسبق من جانب العملاء لاستيراد دفعات جديدة من شاحنات النقل الثقيل موديل 2020، خاصة فى ظل عدم بيع كامل الشحنة المستوردة منذ 2017 على سبيل الاختبار بعد الاستحواذ على وكالة العلامة الصينية فى مصر.

وقال مصدر مسئول فى جيوشى موتورز، إن شركته استوردت دفعة من شاحنات «قلاب» العلامة الصينية بعد اقتناص توكيل العلامة فى مصر خلال 2017 على سبيل اختبار الأداء فى السوق المحلية، لكنها لم تشهد طلبًا واسعًا ولا زالت بعض الوحدات متواجدة فى المعرض، وهى منتمية لموديل 2017 وهو نفس عام الاستيراد.

وأضاف المصدر أن الدفعة المستوردة فى 2017 كانت تشمل رؤوس مقطورات، لكنها بيعت بالكامل، إضافة إلى قلاب (10 إطارات) ولم يتم بيعه حتى الآن، ويبلغ سعر بيعه حاليا 950 ألف جنيه.

وأشار إلى أن تباطؤ الطلب دفع الشركة لعدم استيراد كميات جديدة من شاحنات فاو إلا بناءً على تعاقدات سابقة مع العملاء من خلال نظام الحجز المسبق، مشيرًا إلى أن فترة التسليم تمتد إلى 3 أشهر لحين اكتمال دورة الاستيراد على أن يرتفع سعر البيع إلى مليون و150 ألف جنيه، أى بزيادة 200 ألف جنيه عن موديل 2017 المتواجد حاليا فى الشركة.

ولفت إلى أن الشاحنة (10 إطارات) مزودة بمحرك 380 حصانًا، مضيفًا أنه تم إدخال العديد من التعديلات على الدفعة المستوردة فى 2017، كما تقوم بإدخالها على الشاحنات التى يتم استيرادها بنظام الحجز المسبق إذا طلب العميل ذلك، وذلك بالتعاون مع شركة أباظة أوتو تريد، وتشمل التعديلات تركيب قلابات سعة 17 مترًا مكعبًا، إضافة إلى محاور (أكسات) كبيرة وإطارات.

وأوضح المصدر أن شركته قامت فى وقت سابق باستيراد دفعة (خلاطات) من شاحنات النقل الثقيل التابعة للعلامة فاو لصالح بعض الشركات فى السوق المحلية.

واستطرد أن جيوشى موتورز تقوم إلى جانب ذلك بتسويق الشاحنات المستعملة من بعض العلامات التجارية مثل مرسيدس.