«جيمس مصر» تعتزم اختراق أنشطة إنتاج الكتب وتدريب المعلمين

أعلنت «جيمس مصر للخدمات التعليمية» مؤخرًا عن استحواذها على حصة الأغلبية فى شركة «أوبشن ترافيل» العاملة بقطاع خدمات النقل الخاص.

«جيمس مصر» تعتزم اختراق أنشطة إنتاج الكتب وتدريب المعلمين
أحمد علي

أحمد علي

9:01 ص, الخميس, 9 يناير 20

تعتزم شركة جيمس مصر للخدمات التعليمية تنفيذ خطة توسعية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، تتضمن الاستثمار فى الأنشطة المكملة للعملية التعليمية.

يذكر أن «جيمس مصر للخدمات التعليمية» أسست بالشراكة بين مؤسسة Education GEMS العالمية وصندوق التعليم المصرى الذى يديره قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس.

وكانت هيرميس قد أعلنت خلال العام الماضى عن جمع نحو 133 مليون دولار كرأس مال لصندوق الاستثمار فى قطاع التعليم بالسوق المحلية الذى تم تأسيسه بالشراكة مع مجموعة جيمس الإماراتية.

وأكد كريم موسى، رئيس قطاعى إدارة الأصول والاستثمار المباشر لدى هيرميس، أن شركة جيمس مصر للخدمات التعليمية ستعمل خلال الفترة المقبلة على اختراق أنشطة مكملة للعملية التعليمية وليس الاستحواذ على مدارس فقط، موضحاً أنها ستضيف أنشطة إنتاج الكتب، والاستثمار فى البنية التحتية، وتدريب المعلمين، عبر خطة تمتد إلى 5 أعوام مقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت منذ فترة قرارًا يتضمن عدم السماح بزيادة نسب وحصص المشاركين الأجانب ومزدوجى الجنسية منفردين أو مجتمعين عن %20 من قيمة أسهم الشخصية الاعتبارية المالكة للمدرسة الدولية ما أحدث بلبلة بالقطاع.

وأعلنت «جيمس مصر للخدمات التعليمية» مؤخرًا عن استحواذها على حصة الأغلبية فى شركة «أوبشن ترافيل» العاملة بقطاع خدمات النقل الخاص.

وتعليقا على الصفقة، قال موسى إن عملية الاستحواذ على «أوبشن ترافيل» تأتى فى إطار استراتيجية توفير باقة خدمات متكاملة، إذ ستعمل على تقديم خدمة نقل الطلاب بمعدلات مرتفعة من الأمان.

وتمتلك «جيمس مصر للخدمات التعليمية» نحو 4 مدارس فى منطقتى الرحاب ومدينتي، فيما تقوم ببناء أخرى دولية فى مدينة الرحاب خلال الفترة الراهنة.