«جيت زوون» تبدأ نشاط تصدير العقارات إلكترونيا

قال أسامة فهمى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «جى سى جى» المالكة لبوابة «جيت زوون» لخدمات التجارة الإلكترونية، إن المجموعة بصدد إطلاق قسم إلكترونى يشتمل على 100 شركة تطوير عقارى كمرحلة أولى من أصل 1000 تعمل بمنطقة التجمع الخامس .

«جيت زوون» تبدأ نشاط تصدير العقارات إلكترونيا
المال - خاص

المال - خاص

7:39 ص, الثلاثاء, 19 مارس 19

■ عبر 100 شركة فى التجمع الخامس كمرحلة أولى

محمد رجب

تبدأ مجموعة «جى سى جى» المالكة لبوابة «جيت زوون» لخدمات التجارة الإلكترونية بين الشركات، مزاولة نشاط تصدير العقار المصرى للأسواق الخارجية فى خطوة تستهدف من خلالها تعزيز علامتها التجارية.

قال أسامة فهمى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة، إن المجموعة بصدد إطلاق قسم إلكترونى يشتمل على 100 شركة تطوير عقارى كمرحلة أولى من أصل 1000 تعمل بمنطقة التجمع الخامس .

أوضح فهمى لـ»المال” أن مزايا التسويق الإلكترونى للعقار تتمثل فى توصيل المطورين العقاريين بالمشتريين مباشرة دون وسيط ، إلى جانب تقليل تكلفة العمولات، وتوفير الوقت فى البحث عن عميل أو عقار خارج مصر مع ضمان عمليات الدفع من ناحية أخرى .

أكد أن شراء عقار فى مصر له مزايا تنافسية منها أن سعر أرخص بنسبة 40 % على الأقل عن أى مكان آخر فى العالم، ويتراوح سعر المتر فى بين 2000 دولار و3000 دولار، مقارنة 500 دولار محليا منوهاً عن استهداف بيع 500 وحدة بإجمالى مليارى دولار فى 2020 بـ3 قطاعات هى سكنى فاخر وتجارى وإدارى.

أكد أن من أكثر الجنسيات المهتمة بشراء العقار بمناطق السادس من أكتوبر وشواطىء البحر الأحمر، هم الأشقاء فى السعودية، يليها شريحة المصريين المقيمن فى الخارج، الذين يبحثون عن عقارات فى مناطق التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة ومستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة.

يذكر أن جيت زوون انطلقت تجريبيا فى أكتوبر 2018 ، وبدأت تقديم خدماتها فى ينايرالماضى، وتسعى لتسهيل إجراءات التصدير بين الشركات أون لاين من مختلف دول العالم، ومنافسة الموقع الصينى الأشهر عالميا فى مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات « على بابا » .

رصدت المجموعة 100 مليون دولار لتطوير البوابة، خلال 5 أعوام، وتختلف عن «على بابا» فى إتاحة خدمات للمستثمرين، مقارنة بالأخير، الذى يكتفى بتقديم تسهيلات تتعلق بالاستيراد والتصدير، كما أن الموقع الصينى يعتمد فى تسويق منتجاته على بوابته الإلكترونية فقط، بينما تهدف GIT-ZONE لاستخدام أساليب تقليدية وإلكترونية فى آن واحد.