جيب شيروكي تتفوق على تويوتا فورتشنر في سباق السيارات الرياضية

سجلت جيب شيروكي النصيب الأكبر من مبيعات السيارات الرياضية وتبعتها تويوتا فورتشنر

جيب شيروكي تتفوق على تويوتا فورتشنر في سباق السيارات الرياضية
أحمد شوقي

أحمد شوقي

8:31 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

تفوقت جيب شيروكي على منافستها تويوتا فورتشنر في سباق السيارات الرياضية SUV-D، وذلك بقائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري وفق أحدث البيانات التي كشف عنها تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك والذي صدر منذ عدة أيام، وبلغت الحصة السوقية للسيارة جيب جراند شيروكي نحو 36.3% مقابل نحو 31.8% لمنافستها تويوتا فورتشنر التي حلت في المركز الثاني بقائمة السيارات الرياضية الأكثر مبيعًا فئة SUV-D، وتستحوذ هذه الفئة من السيارات على اهتمامات شريحة واسعة من العملاء في السوق المصرية بسبب إمكانياتها التي تجعلها أكثر ملاءمة مع حالة الطرق المصرية.

وتفيد بيانات أميك أن السيارات الرياضية فئة SUV-D سجلت مبيعات إجمالية بواقع 1167 وحدة خلال الشهور الثمانية الأولى من 2019.

وبلغت المبيعات الإجمالية للسيارة جراند شيروكي 424 وحدة؛ منها 292 وحدة للنسخة المحلية التي يتم تجميعها بالهيئة العربية للتصنيع.

ووفق تفاصيل مبيعات أميك؛ سجلت النسخة المحلية مبيعاتها خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بواقع 38 سيارة في يناير و37 في فبراير.

وارتفعت المبيعات بشكل كبير خلال مارس لتسجل 58 وحدة، ثم قفزت إلى 75 وحدة في أبريل، و84 وحدة في مايو.

وذهبت الحصة المتبقية لصالح النسخة المستوردة من السيارة بواقع 132 سيارة، وتم بيعها بالكامل خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس الماضيين.

وتوزعت المبيعات بواقع 63 سيارة في يونيو، و37 وحدة في يوليو و32 سيارة في أغسطس.

أما تويوتا فورتشنر فبلغت مبيعاتها الإجمالية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري 371 وحدة بحصة سوقية 31.8% من مبيعات الفئة.

وتوزعت المبيعات بواقع 320 وحدة للنسخة المزودة بمحرك 4 آلاف سي سي، و51 وحدة للنسخة المزودة بمحرك 2700 سي سي.

وسجلت النسخة المزودة بمحرك 4 آلاف سي سي أفضل أداء لها خلال يوليو الماضي بواقع 102 سيارة فيما لم تسجل اية مبيعات خلال شهري أغسطس ويونيو الماضيين.

وبلغت أقصى مبيعات بالنسبة إلى تويوتا فورتشنر 10 وحدات خلال فبراير 2019.