«جى بي أوتو» تحصل على رخصة لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي

جى بى أوتو تفصح عن إضافة نشاط جديد لشركة تابعة

«جى بي أوتو» تحصل على رخصة لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:39 م, الأربعاء, 23 سبتمبر 20

أعلنت شركة جى بى أوتو غبور لصناعة السيارات عن حصولها على رخصة هيئة الرقابة المالية لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكى عبر شركة تابعة.

وقالت جى بى أوتو فى إفصاح للبورصة الأربعاء إن هذا النشاط سيضاف إلى نشاط شركتها التابعة «درايف للتخصيم».

يأتى هذا التوسع فى إطار خطة المجموعة لتنمية أعمالها فى مجالات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر والتمويل العقارى وخدمات تأجير أساطيل النقل وكذلك التأمين على الحياة.

«جى بى أوتو» تستحوذ على طوكيو لتأمينات الحياة بقيمة 84.7 مليون جنيه

وأعلنت جى بى أوتو نهاية أغسطس عن شراء 75% من شركة “” للتأمينات على الحياة بقيمة إجمالية 84.7 مليون جنيه تقريبا.

ونفذت جى بى أوتو عملية الاستحواذ على طوكيو فى إطار تحالفها مع المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وقالت هيرميس فى إفصاح مرسل للبورصة 27 أغسطس الماضى إن هذه الصفقة تمت من خلال شركتين تابعتين هما: فاينانس، جى بي كابيتال.

وأضاف البيان أن تحالف هيرميس – جى بى أوتو أصبح ملكا مشتركا لنحو 37.5% من إجمالى أسهم الشركة اليابانية، بينما تمتلك مجموعة طوكيو مارين نسبة 25% المتبقية.

وتعتبر طوكيو مارين شركة رائدة عالميًا في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان.

وتتخصص طوكيو مارين مصر فاملي تكافل في خدمة شريحة هائلة من الأفراد والشركات في مصر عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية.

جى بى كابيتال ساهمت فى نمو أرباح المجموعة خلال النصف الأول

وتضم مجموعة “جي بي أوتو” إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قطاعا نشطا من شركات التمويل العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

ويضم هذا القطاع تحت مظلته خمس شركات تابعة، تم تأسيسهم بغرض تقديم حلول التمويل لكل عملاء الشركة من كبرى المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة و التمويل متناهي الصغر.

وتقول جى بى أوتو إن شركة  أسهمت بشكل قوى فى نمو أرباحها خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة ارتفاع صافي أرباحها إلى 363 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقارنة بنحو 113 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع مبيعات الشركة إلى 9.9 مليار جنيه خلال النصف، مقارنة بنحو 11.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية تراجع تكلفة المبيعات إلى 7.8 مليار جنيه خلال النصف، مقارنة بنحو 9.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقالت “جى بى أوتو” إن نمو أرباحها خلال النصف الأول يرجع إلى المساهمة القوية لشركة جى بى كابيتال واجراءات خفض التكاليف التى اتخذتها لمواجهة تداعيات كورونا.