جى بى أوتو تدخل سوق العقارات بالاستحواذ على 20% من شركة إسكان تعاونى

جى بى أوتو تفصح عن استحواذها على حصة بشركة نيو سيتى للإسكان والتنمية

جى بى أوتو تدخل سوق العقارات بالاستحواذ على 20% من شركة إسكان تعاونى
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:19 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أعلنت شركة جى بى أوتو غبور لصناعة السيارات عن استحواذ إحدى شركاتها التابعة على 20% من أسهم شركة نيو سيتى للإسكان والتنمية المتخصصة فى مجال الإسكان التعاونى .

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية الاثنين إن هذه الصفقة تمت من خلال شركة جى بى كابيتال ذراع الخدمات المالية غير المصرفية الممولكة لها بالكامل. وتبلغ قيمة الصفقة 73 مليون جنيه.

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو إن هذه الصفقة تأتى فى إطار تطلع شركته للعمل فى السوق العقارى المصرى والذى يزخر بمقومات نمو واعدة على حد قوله.

وأضافت غبور إلى أن إتمام الصفقة يتماشى أيضا مع خطة المجموعة فى تنمية أعمالها بمجالات التأجير التمويلى والتمويل الاستهلاكى والتخصيم والتمويل العقارى والتوريق وغيرها.وفقا للإفصاح.

وتعد نيو سيتى للإسكان والتنمية ،أول شركة مصرية تركز على تطوير وحدات الإسكان التعاونى ،وتمتلك الشركة مشروعين سكنيين فى الوقت الحالى أحدهما فى مدينة السادس من اكتوبر والثانى بمحافظة قنا بصعيد مصر.

وأطلقت الشركة المشروع الأول ” مدينة نيو سيتى” عام 2007 بمدينة السادس من اكتوبر على مساحة 2.6 مليون متر مربع ،بينما يمتد المشروع الثانى على مساحة 800 ألف متر مربع بمحافظة قنا بصعيد مصر.

جى بى أوتو تستحوذ على حصة فى شركة تأمين (طوكيو مارين مصر)

واستحوذت جى بى أوتو فى أغسطس الماضى على 75% من شركة “” لتأمينات على الحياة بقيمة إجمالية 84.7 مليون جنيه تقريبا.

وقالت جى بى أوتو فى إفصاح للبورصة المصرية آنذاك (17 أغسطس) إن هذه الصفقة تمت بالتحالف مع المجموعة المالية هيرميس.

ونفذت الصفقة من خلال شركة جى بي كابيتال التابعة لجى بى أوتو من ناحية، وشركة فاينانس التابعة لهيرميس.

وتعتبر طوكيو مارين شركة رائدة عالميا في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان.

وتتخصص طوكيو مارين مصر فاملي تكافل في خدمة شريحة هائلة من الأفراد والشركات في مصر عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية.

وتتوقع الشركتين أن تثمر هذه الاتفاقية الجديدة عن تنمية باقة الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها كلا من المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو، من خلال توفير قاعدة للتوسع بأعمال الشركتين في قطاعات جديدة بالسوق المصرية.

وتتركز القاعدة الجديدة فى خدمات وحلول التأمين التي ستمثل إضافة قوية لأنشطة التمويل غير المصرفي التي تقدمها بالشركتين.

نشاط جى بى كابيتال يدفع أرباح المجموعة خلال النصف الأول

وتضم جي بي أوتو المتخصصة فى قطاعا نشطا من شركات التمويل العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

ويضم هذا القطاع تحت مظلته خمس شركات تابعة، تم تأسيسهم بغرض تقديم حلول التمويل لكل عملاء الشركة من كبرى المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة و التمويل متناهي الصغر.

وتقول جى بى أوتو إن شركة  ساهمت بشكل قوى فى نمو أرباحها خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة ارتفاع صافي أرباحها إلى 363 مليون جنيه خلال النصف الأول مقارنة بنحو 113 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع مبيعات الشركة إلى 9.9 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 11.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية تراجع تكلفة المبيعات إلى 7.8 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 9.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقالت “جى بى أوتو” إن نمو أرباحها خلال النصف الأول يرجع إلى المساهمة القوية لشركة جى بى كابيتال واجراءات خفض التكاليف التى اتخذتها لمواجهة تداعيات كورونا.