جى ام سى تقيم مزاداً لتأجير وحدات مول الهرم فى سبتمبر المقبل

تم إرجاؤه من 27 مارس الماضي

جى ام سى تقيم مزاداً لتأجير وحدات مول الهرم فى سبتمبر المقبل
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:08 ص, الثلاثاء, 21 يوليو 20

كشف محمد جنيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة جى ام سى للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية إن الشركة تعتزم سبتمبر المقبل إقامة مزاد لتأجير الوحدات الشاغرة بمساحة 5000 آلاف متر مربع بالمول التجارى المملوك لها فى منطقة الهرم فى سبتمبر المقبل.

وقال جنيدى فى تصريحات لـ«المال» إن إجمالى استثمارات المول تصل إلى 200 مليون جنيه، وتصل مساحته الإجمالية إلى 7500 متر مربع.

محمد جنيدي

 ولفت إلى أن هناك  1400 مترا من مساحة المول مؤجرة حالياً، لكارفور ماركت بواقع 1200 متر، وأورانج للاتصالات ب200 متر، فى تعاقد مدته 9 سنوات قابل للتجديد.

وأوضح جنيدى أن هناك عروضاً مقدمة لاستئجار الوحدات الشاغرة من مركز طبى للأشعة والتحاليل، ومن علامة تجارية مشهورة بالسوق المصرية للأدوات الصحية، وأنه لم يتم البت فى أى من هذه العروض بعد.

وأفصح جنيدى أنه كان من المقرر إقامة هذا المزاد فى 27 مارس الماضي، إلا أن ظهور فيروس كورونا وتداعياته على مناخ الأعمال أرجأت عقد المزاد، مؤكدا أن إقامته فى سبتمبر ستأتى فى ظل وضوح الرؤية الاقتصادية نسبيا.

وحول أرض المهندسين التى كانت تعتزم المجموعة إقامة مجمع للمطاعم عليها، قال جنيدى إنه تم العدول عن هذه الفكرة، وستقوم المجموعة بعملية الإنشاءات وفقا للتعاقد الذى سيتم مع الجهة المستأجرة.

وأشار إلى أن هناك مفاوضات مع سلسلة متاجر عالمية – فضل عدم الإفصاح عن اسمها-  لتأجير هذا الموقع لاستغلاله كسوبر ماركت، متوقعا أن يتم التوصل لاتفاق خلال فترة 3 أشهر.

وحول المشاركة فى المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلى قال جنيدى إن الشركة لا تعتزم المشاركة فيها، حيث أن غالبية الإنتاج موجه للتصدير.

وتنتج «جى أم سي» أجهزة منزلية بنفس العلامة التجارية، بين سخانات، وثلاجات، وجميع السلع المعمرة.

يذكر أن جى ام سى للاستثمارات الصناعية والتجارية، تحولت للربحية الربع الأول من العام الحالي، بصافى ربح بلغ 165.050جنيه، فى مقابل تحقيق الشركة لصافى خسائر 163.756 جنيه الفترة المقابلة من 2019.