«جى إم سى» تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية %20 بنهاية 2020

تعمل بنسبة %40 من الطاقة القصوى

«جى إم سى» تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية %20 بنهاية 2020
المال - خاص

المال - خاص

6:40 ص, الأحد, 23 أغسطس 20

تعتزم شركة “جى إم سى للاستثمارات الصناعية والتجارية” رفع طاقتها الإنتاجية خلال الفترة المقبلة بنحو %20، بدعم من تحسن الأوضاع فى السوق المحلية والرغبة فى استغلال الطاقات الموجودة.

قال محمد جنيدى، رئيس مجلس الإدارة بـ”جى إم سي”، إن الشركة لديها طاقة إنتاجية كبيرة غير مستغلة بالفترة الحالية، تصل إلى %60.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليًا بـ%40 فقط من طاقتها الإنتاجية القصوى، مشيرًا إلى أنها تستهدف رفع معدلات التشغيل بنسبة %20، ليصل بذلك معدل التشغيل إلى %60 من إجمالى طاقات الشركة.

محمد جنيدى: بدعم من تحسن الأوضاع فى السوق المحلية واستغلال الطاقات المتاحة

محمد جنيدى، رئيس مجلس الإدارة بـ”جى إم سي”

وأشار جنيدى، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن “جى إم سي” لمست تحسنًا فى تحركات السوق المحلية خلال الفترة القليلة الماضية، بالتزامن مع تراجع أعداد إصابات فيروس “كورونا” الجديد، وانحسار تخوف المواطنين أيضًا، ما دفعها لرفع إنتاجها.

ولفت إلى أن الشركة تُصدر بالوقت الراهن حوالى %85 من إجمالى إنتاجها لمجموعة من الأسواق الخارجية الأفريقية والعربية.

وتابع: “جى إم سي” تمكنت مؤخرًا من افتتاح أسواق جديدة كالسوق الجزائرية، وأيضًا دخلت دولة المغرب، مما ساهم فى زيادة حجم الصادرات.

وعلى صعيد آخر، لفت محمد جنيدى، إلى أن شركته تستهدف مواصلة رفع طاقتها الإنتاجية بشكل تدريجى وصولاً للطاقات القصوى، موضحًا أنها تستهدف العمل بنحو %81 من الطاقة الإنتاجية بحلول مارس 2021.

وأشار إلى أن الشركة تبحث بالفترة الحالية تمويل رأس المال العامل، موضحًا أنها تعتمد على المواررد الذاتية.

واستكمل أن “جى إم سي” بصدد عقد مزاد بشهر أكتوبر المقبل لتأجير بعض الواحدت التجارية بمول مملوك لها بمنطقة الهرم، بحصيلة قد تصل إلى 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة ستوجهها لتمويل رأس المال العامل.

وتعمل “جى إم سي” بالقطاع الصناعى، وتنتج أجهزة منزلية بنفس العلامة التجارية، بين سخانات، وثلاجات، وجميع السلع المعمرة، وتُعد من الشركات التى تعتمد فى عمليتها الإنتاجية على الخامات المحلية، بما يمثل %99 من مكونات السخانات، فيما تقوم باستيراد الترموميتر فقط، وعلى صعيد البوتاجازات فإنها تعتمد على الخامات المحلية بنحو %100، وعلى صعيد الغسالات فتستورد بعض خامات التصنيع من إيطاليا.

وخلال النصف الأول من العام الجارى، هوت ربحية الشركة بنحو %80، ووفقًا للقوائم المالية المُرسلة للبورصة المصرية حينها، حيث بلغت حوالى 334 ألف جنيه مقابل 1.7 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2019.