مدارس كينجز كوليدج البريطانية : مصر من الأسواق المتميزة للقطاع التعليمى

جونسون : نسعى لتطبيق أول تجربة نجاح بالتعاون مع «تطوير» وبعدها ندرس التوسع

مدارس كينجز كوليدج البريطانية : مصر من الأسواق المتميزة للقطاع التعليمى
شريف عمر

شريف عمر

8:30 ص, الأربعاء, 14 أبريل 21

قال ريك جونسون رئيس مجلس ادارة مدارس كينجز كوليدج البريطانية إن مصر من أكثر الأسواق المثيرة للاهتمام فى القطاع التعليمى، خاصة فى وجود تعداد سكانى يقارب 100 مليون نسمة، واستمرار تعطش شريحة الشباب للحصول على خدمات تعليمية مميزة.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن تلك العوامل السابقة عززت من اهتمام المدرسة باختراق السوق المصرية وتأكدها من وجود طلب على خدماتها التعليمية، وهو ما سيتم من خلال ادارة المدرسة المرتقبة فى مشروع «تطوير مصر» بمستقبل سيتى، واتاحة المناهج البريطانية والأمريكية، لاعداد قادة متميزين لاحقاً.

وأكد أن كنجز كوليدج ستشارك فى كافة الامور التدريبية مع «تطوير مصر» فى تدريب واختيار وادارة أطقم التدريب فى المدرسة الجديدة ، وتحديد المناهج وضمان جودة العملية التعليمية.

ولفت إلى أن كنجز تركز فى الفترة الجارية على تحقيق أول تجربة نجاح لها فى السوق المصرية والاستعداد لاستقبال الطاقة القصوى للمدرسة المرتقبة، والبالغة 2800 طالب، وبعدها يتم دراسة التوسع فى السوق المحلية سواء بالمدرسة القائمة أو مشاركة مطورين آخريين لانشاء مدارس جديدة.

وأشاد بدور وزارة التربية والتعليم فى مصر لجذب مزيد من المدارس الدولية للاستثمار والتواجد فى السوق المحلية، بجانب دورها المعتاد فى تنظيم العملية التعليمية والرقابة التامة على المصروفات وتأكدها من طرحها بأسعار مقبولة.

ورأى رئيس مجلس ادارة مدارس كينجز كوليدج أن معدل التضخم من أبرز التحديات التى تواجه القطاع التعليمى فى أى سوق، لكنه أوضح أن الحكومة المصرية تبذل مجهوداً لافتاً للسيطرة على معدلات التضخم والحد من آثاره.

وأشار إلى أن المدارس تتواجد منذ فترة فى منطقة الشرق الأوسط، من خلال ادارة أول مدرسة لها فى مدينة الدوحة بقطر، ومن المخطط افتتاح مدرسة أخرى فى مدينة الرياض بالمملكة السعودية خلال شهر سبتمبر القادم.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس مدرسة كينجز كوليدج البريطانية منذ أكثر من 600 عام ، وهى جزء من مجموعة «ودوارد» التى تحظى بسمعة مرموقة فى مجالات التعليم فى بريطانيا وحول العالم والتى أسسها ناثانيل ودوارد ضمن سلسلة من المدارس التى تقدم أحدث وسائل التعليم التى تركز على الرعاية الكاملة الطلاب.

وتبقى كينجز كوليدج حتى الفترة الحالية جزءًا من مجموعة «ودوارد» التعليمية الواسعة، التى تقوم بتعليم أكثر من 30000 طالب عبر حوالى 50 مدرسة.

وتتمتع المدرسة بمكانة عالية فى القطاع التعليمى كونها واحدة من أفضل المؤسسات للتعليم الثانوى الأكاديمى، وتتصدر بانتظام الجداول فى كل من نتائج اختبارات GCSE والمستوى A. وكينجز كوليدج من أفضل المدارس فى بريطانيا التى تهتم بمناهج الهندسة والعلوم مما يؤهل الطلاب إلى الالتحاق بأفضل الجامعات فى كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.