«جولد» لوساطة التأمين تحصل على الترخيص النهائى لمزاولة النشاط

قالت سحر صلاح أن رأس المال المصدر لشركة «جولد» لوساطة التأمين يبلغ مليونى جنيه، مدفوع منها النصف بما يتوافق مع قانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

«جولد» لوساطة التأمين تحصل على الترخيص النهائى لمزاولة النشاط
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:44 ص, الخميس, 2 مايو 19

■ برأسمال مليونى جنيه مدفوع منه النصف

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة «جولد» لوساطة التأمين الموافقة النهائية لمزاولة النشاط طبقا لأحكام قانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981.

وقالت سحر صلاح، نائب العضو المنتدب، أن رأس المال المصدر لشركة «جولد» لوساطة التأمين يبلغ مليونى جنيه، مدفوع منها النصف بما يتوافق مع قانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

ويقوم نشاط الوساطة على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار لتغطية ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا فى حالة الحوادث للحصول على تعويض عادل من شركة التأمين، مقابل الحصول على نسبة من القسط كعمولة.

وأضافت سحر أن محمد مصطفى السبع سيتولى منصب العضو المنتدب لشركة «جولد للوساطة، بعد أن اجتاز اختبارات الهيئة من خلال اللجنة المشكلة لديها بموجب قرار الهيئة رقم 1296 لسنة 2017 والخاصة باعتماد الأعضاء المنتدبين بأنشطة التأمين بالسوق المصرية.

وأوضحت أنها تمتلك %94 من هيكل ملكية الشركة مقابل %5 لسمية محمود وتتوزع النسبة الباقية وقيمتها %1 مناصفة بين كل من اسماء صلاح وغادة على.
وقالت إن «جولد « حصلت على الموافقة النهائية بترخيص رقم «84» فى قائمة شركات السمسرة فى مجال التأمين وإعادة التأمين المرخص لها من الهيئة.

وأضافت أنه تم الحصول قبل ذلك على خطاب الموافقة المبدئية لمؤسسى الشركة والذى ينص على قيامهم باتخاذ إجراءات التأسيس طبقا لأحكام القوانين السارية، وذلك فى خلال 6 شهور من تاريخ الإخطار بالموافقة، وتم التقدم بالفعل للرقيب بالمستندات اللازمة لاستصدار قرار الترخيص من تاريخ قيد السجل التجارى، وسوف تتم مزاولة النشاط بدءا من مايو الجارى إعمالا لأحكام القانون 10 لسنة 1981.