جولدن ييرز تنظم تجمعًا سنويًا للمشي بحديقة الميرلاند في مايو المقبل

الفعالية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي

جولدن ييرز تنظم تجمعًا سنويًا للمشي بحديقة الميرلاند في مايو المقبل
أحمد أبوسيف

أحمد أبوسيف

6:30 م, الأحد, 21 أبريل 24

أعلنت مؤسسة جولدن ييرز عن إقامة أكبر تجمعاً سنوياً للمشي، والذي يعرف باسم رالي “الحركة بركة “Walk the Walk”  في الحادي عشر من مايو المقبل في حديقة الميريلاند، استكمالاً للحدث السابق الذي تم تنظيمه برعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة وشهد مشاركة أكثر من 2000 شخص.

وأوضح بيان الشركة أنه وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يتقدم سكان مصر في العمر ليمثل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق أكثر من 8.6% وهو يمثل حوالي 9 ملايين شخص.

وتابع : من المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير، مما يبرز الحاجة الملحة للمبادرات التي تشجعهم على ممارسات صحية لينعموا بحياة نشيطة مع تقدمهم في العمر.

في هذا السياق، قالت دينا حشيش، المؤسس لمؤسسة “جولدن ييرز “: “في حين تتوقع وزارة الصحة المصرية أن يصل عدد كبار السن إلى 22 مليون شخص بحلول عام 2050، تعمل مؤسستنا على تلبية احتياجات هذه الفئة”.

وأضافت حشيش: “منذ عام 2021، أصبحت المؤسسة مصدرًا حيويًا لهذه الشريحة، من خلال بناء مجتمع يضم أكثر من 55,000 عضو، نلتزم بتقديم الخدمات الأساسي لهم ودعم البرامج التي تعزز نمط الحياة النشط. تُعد استضافتنا لهذا التجمع السنوي وسيلة لتعزيز التواصل بين أعضاء كبار السن وتمكينهم من الاستمتاع بحياة أكثر إشراقاً صحياً واجتماعياً.

وسيقدم خلال فعاليات اليوم برنامجًا شاملاً ومثيرًا لكبار السن وعائلاتهم. يمكن للحضور الاستفادة من مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التفاعلية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز العافية البدنية، والتواصل مع ممثلين من مقدمي الخدمات المركزة على كبار السن في جناح خاص للموارد، والاستمتاع بالمأكولات الشهية طوال الحدث.

وتتضمن أنشطة “جولدن ييرز” نشر الوعي المجتمعي لكل ما يتعلق بالتقدم بالسن، تقديم الدعم لعائلات ومقدمي الرعاية لكبار السن، وتوصيلهم بالخدمات المقدمة خصيصاً لهم بداية من الرعاية الصحية ووصولا إلى الأنشطة الترفيهية مثل ارتياد مكتبات للقراءة وأسواق الحرف اليدوية والرحلات وورش العمل المتعلقة بالصحة والعافية”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية اتخذت مؤخرًا خطوات كبيرة نحو حماية وتحسين جودة حياة كبار السن وأهمها صدور قانون رعاية المسنين. هذا الاهتمام الحكومي يتماشى تمامًا مع مهمة مؤسسة “جولدن ييرز”، وبالتالي، يمكن أن تسهم هذه الجهود بشكل كبير في تحسين حياة ملايين كبار السن المصريين.