«جولدن كوست» تكتفي بشراء كميات من أسهم الخزينة وتعين عضو مجلس إدارة مستقل

قالت إن سعر السهم ارتفع بنحو 25% منذ البدء في شراء اسهم الخزينة.

«جولدن كوست» تكتفي بشراء كميات من أسهم الخزينة وتعين عضو مجلس إدارة مستقل
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:52 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

وافق مجلس إدارة شركة جولدن كوست للاستثمار السياحي على إيقاف شراء أسهم الخزينة والاكتفاء بما تم شراؤه حتى الان والذي يصل إلى 1% من رأس مال الشركة .

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم إن مجلس الإدارة وافق في وقت سابق على شراء اسهم خزينة من السوق المفتوح بما لا يجاوز النسبة القانونية المقررة (10% من اجمالي اسهم الشركة) لدعم سعر السهم الذي كان يتداول باسعار متدنية.

وأشارت جولدن كوست إلى أن سعر السهم ارتفع اعلى القيمة الاسمية باكثر من 25% الامر الذي انتهى معه السبب الرئيسي لشراء اسهم الخزينة

وأوضحت أن الإفصاح يأتي في ضوء حرص الشركة على الحفاظ على حقوق مساهميها وعدم التباس الأمر لدى مساهمي الشركة الحاليين أو المحتملين بشان استمرار الشركة في شراء أسهم الخزينة مما قد يكون له أثر في اتخاذ قرار الشراء أو البيع ومن منطلق حرض الشركة على الإفصاح والشفافية.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وافق مؤخراً، على تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة من خلال الشركات المقيدة بالبورصة والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وفي سياق آخر، ذكر بيان الشركة أن مجلس الادارة قرر تعيين مروة محمود نصر عضو مجلس إدارة مستقل بما لديها خبرة في إدارة الاعمال والتخطيط وتنمية الموارد البشرية والحاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا .

وقال المحاسب علي نصحي مدير علاقات المستثمرين بشركة جولدن كوست إن قرار تعيين عضو مستقل جديد يأتي تماشياً مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 123 لسنة 2019 بشأن وجوب أن يتضمن تشكيل مجلس الإدارة عنصراً نسائياً على الأقل.

وأظهرت القوائم المالية لجولدن كوست للاستثمار السياحي خلال فترة 9 أشهر من 2019، نمو إيرادات نشاط الشركة إلى 40.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 30.28 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2018.