جولات لمديري الأمن بلجان انتخابات «الشيوخ».. وتوفير كراسي متحركة للمرضى (صور)

مساعدات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

جولات لمديري الأمن بلجان انتخابات «الشيوخ».. وتوفير كراسي متحركة للمرضى (صور)
أماني عوض

أماني عوض

7:06 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

واصل مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية، إجراء جولات تفقدية والمرور على الخدمات بمحيط لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020، لليوم الثاني والأخير لإجراء عملية الاقتراع، للتأكد من سير العملية الأمنية وفقًا لخطط وزارة الداخلية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين، والمنشآت الهامة والحيوية، خلال عملية انتخابات مجلس الشيوخ.

وشهدت مختلف مديريات الأمن إجراءات تأمينية واسعة النطاق، وانتشار مُكثف للقوات بمحيط لجان التصويت لتهيئة المناخ المناسب للادلاء بأصواتهم.

وأكد مديرو الأمن على استمرار يقظة القوات وحسن معاملة المواطنين، ومراعاة البعد الإنساني خاصة مع والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة.

وشددوا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين في الادلاء بأصواتهم بلجان الاقتراع من خلال توفير كراسي متحركة بكافة مقار اللجان.

ووجهوا بالاستجابة الفورية لطلبات عددٍ منهم بتوفير وسيلة انتقال، لاصطحابهم من محل إقامتهم إلى مقار لجانهم الانتخابية والعودة مرة أخرى.

وأكدوا على مراجعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوزيع الكمامات الواقية، والتحقيق من وجود مسافات آمنة بين المصطفين، لأداء حقهم الدستوري حفاطًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وتعقد عملية الاقتراع في 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ لـ 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، ووزع الناخبين على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس، بينما تعقد انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس.