جورج خياط : «إنتراكتيفو سوليوشنز» تستثمر فى البنية التحتية لشواحن السيارات الكهربائية بمصر

تتبنى الشركة خطة طموح فى السوق المصرية

جورج خياط : «إنتراكتيفو سوليوشنز» تستثمر فى البنية التحتية لشواحن السيارات الكهربائية بمصر
طارق رمضان

طارق رمضان

11:11 ص, الأثنين, 8 نوفمبر 21

100 – 150 مليون جنيه حجم أعمالنا محليا سنويا

طرح خدمات قيمة مضافة مع منصة «زووم» خلال كايرو آى سى تى

تعتزم شركة إنتراكتيفو سوليوشنز InteractivoSolutions  العاملة فى مجال تكامل أنظمة الصوت والفيديو والحلول الرقمية، إطلاق منصة متكاملة بمجال شحن السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، كذلك تسعى الشركة لتوسيع قاعدة استثماراتها فى مصر واقتحام أسواق جديدة مثل الحلول الطبية الذكية عن طريق دراسة إتاحة حقن مادة الأنسولين المتطورة لمرضى السكر، فضلًا عن تقديم خدمات لوجستية فى هذا المجال، ومن المتوقع نمو حجم الأعمال الخاصة بالشركة بشكل كبير مع دخول عام 2022.

وتتبنى شركة إنتراكتيفو سوليوشنز خطة طموح فى السوق المصرية، تتمثل فى عقد شراكات متعددة مع شركات مماثلة لها فى المجال مثل شركة«ZOOM»  المختصة بتقديم خدمات الفيديو كوانفرنس.

وقال جورج خياط، الرئيس التنفيذى للشركة، إن إنتراكتيفو بدأت نشاطها فى مصر خلال عام 2003م عن طريق طرح تقنيات وحلول لدعم قطاع التعليم مثل الشاشات التفاعلية، واللوحات الذكية، موضحًا أن استراتيجية الشركة ترتكز على مواكبة المستجدات والمتغيرات من خلال دراسات السوق.

وأضاف خياط فى حوار مع «المال» أن تداعيات جائحة كورونا ساهمت بشكل كبير فى تغير جذرى فى شكل الخدمات الرقمية، الأمر الذى انعكس بشكل كبير فى تغير طبيعة التفكير لدى المستخدمين، وزيادة الإقبال على استخدام التطبيقات الذكية والإلكترونية، لافتًا إلى أن أزمة «كوفيد 19» مثلت فرصة جيدة لقطاع الشركات الديجتيال وشركات حلول الفيديو كونفرنس.

ونوه أن إنتراكتيفو عقدت شراكة منذ 18 شهرًا مع منصة الاجتماعات الافتراضية «زووم» لما ارتأته لها بعد دراسة السوق من توجه المجتمع نحو استخدام التطبيقات الذكية والرقمية والسعى لاستخدام التكنولوجيا فى كثير من مناحى الحياة، بصدد إتاحة خدمات قيمة مضافة جديدة من خلال شراكتها مع زووم، سيتم الإعلان عن تفاصيلها فى معرض كايرو آى سى تى، إذ تقدم المنصة حزمة خدمات أخرى بخلاف خدمات الفيديو كونفرانس، منها تنظيم اجتماعات أونلاين لما يزيد عن 8 آلاف شخص، فضلًا عن إمكانية عقد مكالمة فيديو عن طريق الهاتف الثابت باستخدام التطبيق بحضور ممثلين من شركة «ZOOM» العالمية.

فى سياق متصل، كشف عن اعتزام الشركة تأسيس ذراع استثمارية جديدة تحت اسم «إنتراكتيفو تكنولوجى» لإنتاج السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة محليًا طبقًا أحدث الأنظمة العالمية، علاوة على تطوير تطبيق إلكترونى يتيح للعميل إمكانية الحجز المسبق، ومعرفة الأماكن الشاغرة لشحن سيارته، وتحديد عدد العملاء المنتظرين للحصول على الخدمة.

وألمح إلى أن الشركة تخطط لتقديم نفس الخدمات لقائدى الأسكوتر الكهربائى، وكافة الشركات العاملة فى سوق خدمات النقل الذكى باستخدام السيارات الكهربائية، ومن المقرر توقيع اتفاقات الشراكة والإعلان عن كافة التفاصيل خلال معرض حلول النقل الذكى «TRANS MEA»، والمقرر تنظيمه على هامش معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجارى.

ولفت إلى أن التوجه العالمى والتغيرات البيئية أدت بشكل كبير إلى الاتجاه نحو الصناعات الصديقة للبيئة، مشيرًا إلى أن صناعة السيارات الكهربائية فى مصر تُعد فرصة واعدة للاستثمار.

وكشف عن اعتزام الشركة إطلاق منتجاتها بعد توقيع اتفاقات الشركة ومن ثم طرح الإصدارات التجريبية من المنتج، منوهًا عن إجراء إنتراكتيفو تكنولوجى مباحثات مع الجهات المعنية بالمدن الجديدة فى مصر لتقديم خدمات السيارات الكهربائية، ومنها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، علاوة على وجود مناقشات مع إمارة الشارقة لتصدير منتجات الشركة للخارج.

وأكد أن الشركة تأمل فى عقد اتفاقية شراكة مع مصنع النصر للسيارات فى هذا الصدد، خاصة أنه يمتلك إمكانيات عالمية واعدة لتطوير صناعة السيارات فى مصر، مقدرًا حجم أعمال الشركة فى مصر بين 100 إلى 150 مليون جنيه سنويا، ومن المتوقع مضاعفة هذا الرقم مع بدء انطلاق الشركة العاملة فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

وذكر أن إحدى الدراسات تشير إلى وصول السيارات الملاكى العاملة بالبنزين فى مصر إلى 4.5 ملايين سيارة و500 ألف تاكسى، مشيرًا إلى أن مبلغ استهلاك تلك السيارات من البنزين شهريًا يقدر بـ2.5 مليار جنيه شهريا، وتستهدف الشركة استقطاب من 1 إلى %2 من تلك النسبة، والتوجه نحو استخدام السيارات الكهربائية.

ورأى خياط أن تنفيذ الخطوة السابقة يمثل تحديًا كبيرًا فى تغير وتوجيه المجتمع نحو استخدام السيارات الكهربائية، نظرًا لأن الفكرة تعد الأولى من نوعها فى تقديم الخدمات المتكاملة فى مجال صناعة الكهربائية فى الوطن العربى.

على صعيد آخر، ألمح إلى أن الشركة تخطط لتوسيع قاعدة استثماراتها محليًا من خلال التوسع فى الحلول الذكية للقطاع الطبى مع استمرار وباء كورونا.

واعتبر أن مجال تقديم الخدمات الطبية الذكية فى مصر مازال حديث العهد، فضلًا عن قلة عدد مقدمى هذه الخدمات فى مصر، الأمر الذى يمثل فرصة واعدة للمضى قدما نحو تقديم الخدمات الطبية الذكية فى مصر.

وذكر أن الموقع الاستراتيجى لمصر يجعلها بوابه للعالم الخارجى، وبوابة من الشمال إلى الجنوب والعكس، فضلًا عن وجود شبكة نقل قوية أصبحت تشجع المستثمرين على ضخ استثمارات فى مصر.