"جوراسيك وورلد" يتصدر السينما الأمريكية بـ 306 مليون دولار

"جوراسيك وورلد" يتصدر السينما الأمريكية بـ 306 مليون جنيه

"جوراسيك وورلد" يتصدر السينما الأمريكية بـ 306 مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

11:31 ص, الأثنين, 22 يونيو 15

خالد بدر الدين

سجل فيلم الحركة والمغامرات “جوراسيك وورلد”، المركز الأول للأسبوع الثاني على التوالي من إيرادات السينما الأمريكية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بتسجيل مبيعات تذاكر تجاوزت 102 مليون دولار.

والفيلم – من بطولة كريس برات، وبرايس دالاس هاوارد، ويخرجه كولين تريفورو –حقق خلال الأيام الثلاثة من الأسبوع السابق أكثر من 204 ملايين دولار، ليحتل المركز الأول في قائمة أفضل الأفلام الأمريكية، من ضخامة الإيرادات والتي تنشرها وكالة “رويترز”، كل أسبوع ليتجاوز 306 مليون دولار، حتى الآن.

وجاء فيلم الرسوم المتحركة الجديد، “إنسايد آوت”، في المركز الثاني بإيرادات تجاوزت 91 مليونًا، وهو من إخراج  بيت دكتور، ورونالدو ديل كارمن، وشارك في بطولته بالأداء الصوتى آيمى بولر وبيل هادر ولويس بلاك.

وتراجع فيلم الحركة والكوميديا “سباي”، بطولة ميليسا مكارثي، وروز بيرن، ومن إخراج بول فيج من المركز الثاني إلى المركز الثالث هذا الأسبوع مسجلًا 10.5 مليون دولار، بعد أن حقق خلال الأسبوعين السابقين أكثر من 46 مليون دولار.

أما فيلم الحركة “سان اندرياس”، بطولة دوين جونسون، والكسندرا داداريو، وإخراج براد بيتون، تراجع من المركز الثالث إلى الرابع مسجلًا 8.2  مليون دولار، ليصل إجمالى إيراداته في 3 أسابيع أكثر من 45 مليون دولار. 

واحتل الفيلم الكوميدي الجديد “دوب”، من إخراج وتأليف ريك فاميوا، وبطولة شيميك مور، وتوني ريفولوري، وكيرسى كليمونز المركز الخامس بإيرادات أكثر من 6 ملايين دولار.

جريدة المال

المال - خاص

11:31 ص, الأثنين, 22 يونيو 15