«جودة التعليم» تبرم اتفاقية تعاون مع اليونسكو

نظمت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مؤتمرها الدولي السادس ، تحت عنوان بين التخطيط الدولي والتنفيذ الإقليمي.

«جودة التعليم» تبرم اتفاقية تعاون مع اليونسكو
جهاد سالم

جهاد سالم

1:14 م, الخميس, 13 يونيو 19

وقعت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اتفاقية تعاون مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم، “اليونسكو” ومقره الملكة العربية السعودية.

ووقع الاتفاقية الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة، والدكتور عبد الرحمن المدير رئيس المركز الإقليمي، جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولي السادس لضمان جودة التعليم، الذي تنظمه الهيئة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت يوهانسن عيد، رئيسة الهيئة، إلى أن الاتفاقية تتضمن التعاون المشترك في بناء وتحكيم برامج تدريبية لتأهيل القيادات والعاملين في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد، والتعاون في نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات وتصميم برامج إعلامية متخصصة وفقًا للضوابط المعتمدة الاستفادة من المنشآت القائمة والخبراء لدي الجهتين.

ونصت اتفاقية علي التعاون في أعداد الدراسات والأبحاث التقويمية والتطويرية المشتركة في مجال الطفولة المبكرة وإعداد منصة إلكترونية تهدف التي توعية المجتمع بتعزيز الاهتمام ببرامج الطفولة المبكرة لتعزيز بيئة صحية متعلمة، فضلاً عن إعداد معايير تهتم بالرخص المهنية للعاملين في مجال الطفولة المبكرة تشمل القيادات والمعلمات.

كما تضمنت الاتفاقية التعاون في بناء معايير وطنية لبرامج اعداد المعلمين والإعلان المشترك بين الطرفين، فيما يتعلق بمجال ترجمة بعض الاعمال المنشورة من وإلى اللغة الإنجليزية في مجال جودة التعليم والاعتماد وتميزه في مرحلة رياض الطفولة المكبرة للاستفادة منها على مستوى الوطن العربي.