جوجل يحتفل بهند رستم أيقونة السينما ومارلين مونرو الشرق

خالد بدر الدين: احتفل اليوم الإثنين محرك البحث العالمى جوجل بعيد ميلاد الفنانة هند رستم السابع والثمانين بوضع رسما لها مع صورتين من أفيش أفلام لها على صفحته الرئيسية. وذكرت شبكة سكاى نيوز إن هند رستم، وهو الاسم الفني لناريمان حسين مراد رستم، من أهم أيقونات السينما المصرية في عصرها الذهبي، حيث

جوجل يحتفل بهند رستم أيقونة السينما ومارلين مونرو الشرق
جريدة المال

المال - خاص

8:54 ص, الأثنين, 12 نوفمبر 18

خالد بدر الدين:

احتفل اليوم الإثنين محرك البحث العالمى جوجل بعيد ميلاد الفنانة هند رستم السابع والثمانين بوضع رسما لها مع صورتين من أفيش أفلام لها على صفحته الرئيسية.

وذكرت شبكة سكاى نيوز إن هند رستم، وهو الاسم الفني لناريمان حسين مراد رستم، من أهم أيقونات السينما المصرية في عصرها الذهبي، حيث لقبها النقاد بـ” ملكة الإغراء” أو مارلين مونرو الشرق.

ولدت رستم في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابطا في الشرطة ووصل لمساعد حكمدار المنوفية، وهي من أصول شركسية.

بدأت حياتها الفنية في ظهورها في أغنية “اتمخطري يا خيل” في فيلم “غزل البنات” ككومبارسن وهي تمتطي الحصان خلف ليلى مراد لمدة دقيقتين، وكان دخولها الحياة الفنية سببا في خلاف لها مع والدها.

قدمت الفنانة هند رستم أكثر من 74 فيلماً سينمائياً كان آخرها في عام 1979 في فيلم “حياتي عذاب” حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

ومثلت هند رستم مع كبار الممثلين مثل فريد شوقى ورشدى أباظة وأحمد رمزى وشكرى سرحان، وكذلك مع المطربين مثل فريد الأطرش .

جريدة المال

المال - خاص

8:54 ص, الأثنين, 12 نوفمبر 18