جوجل تمنح قروضا للشركات الصغيرة في مصر

السداد خلال عامين ..وتدريب 100 الف علي المهارات الرقمية

جوجل تمنح قروضا للشركات الصغيرة في مصر
محمود جمال

محمود جمال

11:35 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20


كشف هشام الناظر ، مدير عام شركة جوجل مصر ، عن اعتزام  الشركة منح  قروض تبدا من 200 دولار إلي 5 آلاف دولار لدعم الشركات الصغيرة في مصر خلال ال 12 شهرا المقبلة بالتعاون مع مؤسسة kiva العالمية .


وقال أن جوجل خصصت قروضا بقيمة مليوني دولار لمساعدة آلاف الشركات محليا ضمن خطتها لتسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي في اسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد جائحة فيروس كورونا.

واكد ان الشركة المفترضة ملتزمة برد المبلغ الي جوجل خلال مدة أقصاها عامين وتحدد قيمة القرض بناءا علي  تقييم الشركة  .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اونلاين للاعلان عن تفاصيل برنامجها الجديد تحت اسم انطلق بقوة مع جوجل .


واوضح الناظر أن جائحة فيروس كورونا ساهمت في زيادة الطلب على وظائف أكثر تطورا منها مطوري البرامج ومديري المشاريع واخصائين التسويق الرقمي .


ولفت إلي أن الشركة تعهدت أيضا  بتدريب أكثر من مليون شخص وشركة صغيرة ومتوسطة علي المهارات الرقمية قبل أواخر عام 2021 ضمن مبادرتها الجديدة انطلق بقوة مع جوجل منهم 100 الف في مصر.


وكشف عن إتاحة جوجل مبلغ بقيمة 9 ملايين دولار علي شكل أرصدة ومنح إعلانية للشركات والحكومات ، إلي جانب 4 ملايين دولار أخري كمنح مالية مقدمة من الذراع الخيرية للشركة جوجل دوت اروج للشركات الصغيرة في المنطقة .


والمح الي أن الشركة بصدد تدريب 50ألف نشاط تجاري في قطاع السياحة والسفر علي المهارات الرقمية خلال ال 12 شهرا المقبلة وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ، إلي جانب عقد اتفاقية  شراكة مع وزارة الشباب والرياضة لتقديم برنامج مهارات من جوجل ل 20 الف شاب وفتاة .


وتابع أن جوجل تعتزم أيضا لأول مرة تقديم ورش تدريبية لنحو 1000 موظف في وزارتي السياحة والشباب ، بالإضافة إلي تدريب 70 الف مطور ورائد أعمال في مصر علي التكنولوجيا الحديثة مع التركيز علي العنصر النسائي .


وذكر أن google .org  خصصت منحة بقيمة 350 الف دولار لدعم 20 الف رائد أعمال وباحث عن وظيفة بالتنسيق مع المنظمة العربية للسياحة في دول مصر والإمارات والسعودية ، إلي جانب 350 الف دولار أخري لتقديم استشارات فنية بالمجان للشركات الصغيرة في المنطقة .


بالإضافة إلي منحة ثالثة بالتعاون مع مؤسسة youth business international العالمية لدعم 800 نشاط تجاري في مصر من خلال جمعية مصر الخير ،