«جوجل» تغير واجهة مستخدم تطبيق Contacts لجهات الاتصال

في التحديث القادم للتطبيق

«جوجل» تغير واجهة مستخدم تطبيق Contacts لجهات الاتصال
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:09 م, الأثنين, 29 أبريل 24

تسعى جوجل باستمرار لتطوير وتحديث واجهات تطبيقاتها وبرامجها لتسهيل استخدامها وتوفير تجربة مستخدم مميزة.
تعمل جوجل حاليا على إعادة تصميم واجهات الاتصال في تطبيقها google contacts بحيث تسهل إضافة جهة اتصال جديدة أو تعديل جهة اتصال موجودة، و التصميم الجديد متاح على أحدث إصدار من التطبيق – 4.30.50.628193927.

ولم تبدأ جوجل في طرح هذا الإصدار من خلال متجر “بلاي” الخاص بها حتى الآن، لكن وفقا للخبير التقني المشهور بتسريباته الموثوقة Assemble Debug على موقع التدوينات القصيرة إكس، سيتم طرح الواجهة الجديدة مع التحديث القادم للتطبيق.

وبفضل التصميم الجديد والمرتب، أصبح الآن إنشاء جهة اتصال أو تحريرها في تطبيق جهات اتصال جوجل أكثر سهولة. بدلاً من القائمة طويلة من الحقول المطلوب ملؤها، تعرض صفحة “إنشاء جهة اتصال” الآن أربعة حقول ضرورية في الأعلى وتضيف أزرارًا لملء معلومات أخرى مهمة ولكنها اختياريةفي أسفل الشاشة.

وسترى في التحديث الجديد حقولًا لإضافة الاسم الأول واسم العائلة والشركة ورقم الهاتف لجهة الاتصال، متبوعة بأزرار لإضافة بريدهم الإلكتروني وتاريخ مهم مثل عيد ميلادهم وعنوانهم، هناك أيضًا تركيز متزايد على حقل “الملاحظات”، والذي يظهر الآن بشكل أكثر بروزًا ويشجع المستخدمين على إضافة معلومات إضافية حول جهة الاتصال.

ويوجد زر “المفضلة” جديد في الأعلى، مما يسمح لك بإضافة جهة اتصال بسرعة كمفضلة أثناء عملية إنشاء جهة الاتصال. علاوة على ذلك، يفتح زر “إضافة حقل” الآن مربع حوار لإضافة تفاصيل محددة بدلاً من ملء الشاشة بأكملها بحقول الإدخال وهي الطريقة التي كانت تعمل بها في التصميم الحالي.

إذا لم تكن قد رصدت واجهة جهات اتصال Google المعاد تصميمها بعد، فسيتعين عليك الانتظار حتى تقوم جوجل بطرح التحديث رسميًا.

نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:09 م, الأثنين, 29 أبريل 24