جوجل تطلق هاتفها الجديد Pixel 9 Pro Fold الشهر المقبل

ومن المرجح طرح 4 هواتف أخرى هذا العام

جوجل تطلق هاتفها الجديد Pixel 9 Pro Fold الشهر المقبل
طارق رمضان

طارق رمضان

1:58 م, السبت, 20 يوليو 24

أعلنت جوجل عن هاتفها الجديد Pixel 9 Pro Fold ضمن فئة الهواتف القابلة للطي، والذي من المرجح أن يتم طرحه في الأسواق رسميًّا خلال الشهر المقبل.

وقامت جوجل بنشر إعلان ترويجي لهاتفها الجديد يحمل عنوان google pixel pro fold والتي أوضحت فيها بعض مزايا الهاتف؛ ومن بينها الارتكاز على تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال برنامجها Gemini.

وستطلق جوجل، خلال فعالية Made By Google، هواتف الشركة ومنتجات أخرى، في شهر أغسطس المقبل، حيث من المتوقع طرح 4 هواتف، هذا العام، هي: Pixel 9، وPixel Pro، وPixel 9 XL، وPixel Pro 9 Fold.

ويُظهر الإعلان التشويقي رسالة على جهاز مفتوح مكتوب عليها Oh hi, AI، متبوعة باسم Pixel 9 Pro Fold.

كما يُظهر الإعلان التشويقي كاميرا خلفية معادًا تصميمها، إذ تأتي على شكل مربع مزدوج بارز ويتضمن 4 عدسات، بجانب فلاش LED، إضافة إلى الشاشة الخارجية والمفصلة.

وبحسب التسريبات، فإن كاميرا السيلفي أصبحت في الزاوية اليمنى العليا من الجهاز، بينما كانت في الطراز السابق بعيدة قليلًا عن المركز.

ومن المقرر إطلاق Pixel 9 Pro Fold بعد نحو شهر من إطلاق هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 6، الذي أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وبحسب تسريب نشره موقع Rozetked الروسي، فإن الهواتف الجديدة ضمن عائلة Google Pixel ستحصل على تصميم يتنوع بين الهيكل المطفي، والسطح اللامع على مستوى الجانب الخلفي لهيكل الهواتف وحوافها.

ويأتي إصدار Pixel 9 بظهر لامع وحواف أقل لمعانًا، بينما Pixel 9 Pro، وPixel 9 XL، يأتيان بظهر أقل لمعانًا وحواف لامعة.

وفي يونيو 2023، أطلقت جوجل الجيل الأول من هواتفها القابلة للطي Pixel Fold.