«جوجل» تطرح نسخة معربة من تطبيق الأطفال Read Along

يقدم مقترحات للقراءة

«جوجل» تطرح نسخة معربة من تطبيق الأطفال Read Along
المال - خاص

المال - خاص

12:48 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق النسخة العربية من تطبيق Read Along لتعزيز المهارات اللغوية لدي الأطفال.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها شهدت تطوّرًا ملحوظًا في مستوى القراءة لدى الأطفال منذ إطلاق التطبيق بلغات أخرى في بداية العام، حيث حقّق الأطفال ممّن يقرأون أقل من 45 كلمة بشكل صحيح في الدقيقة تحسنًا بين 35 و85 بالمئة في القراءة بصوتٍ عالٍ بعد استخدام التطبيق لمدة مئة دقيقة على مدار أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. 

وأوضحت أنه يتميّز تطبيق Read Along بأنّه لا يتطلّب الاتصال بشبكة الإنترنت بعد تنزيله، ويستخدم تقنية Google للتعرّف على الكلام لمشاركة القراء الصغار ملاحظات مرئية وشفهية أثناء قراءتهم الكتب المتوفرة من مختلف أنحاء العالم. يتعلم الأطفال القراءة بمساعدة رفيقة القراءة الافتراضية “ضياء” التي تقرأ أولاً ثمّ تستمع إلى أداء الأطفال في الوقت الفعلي، وتعطيهم ملاحظات إيجابية ومشجّعة أثناء قراءتهم مثلما يفعل الأهل والمعلّمون.

ويقدّم تطبيق Read Along اقتراحات مخصّصة لكل طفل بالاستناد إلى مستوى تقدّمه، ويتضمّن برامج تشجّع الأطفال على جمع النجوم والشارات والاستمتاع بألعاب تعليمية تحفّزهم على قراءة المزيد.

وتابعت: من الجدير بالذكر أنّنا نولي أهمية كبيرة لسلامة الأطفال وخصوصيتهم أثناء استخدامهم التطبيق، بما أنّ التطبيق لا يتطلّب الاتصال بالإنترنت سواء عن طريق شبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف، لا يمكن للأطفال الوصول إلى الإنترنت بدون إشراف الأهل وبالتالي لا يتضمّن التطبيق أي إعلانات أو عمليات شراء، كما لا يتطلّب تسجيل الدخول ويتم تحليل البيانات الصوتية في الوقت الفعلي على الجهاز فقط.

وانطلاقًا من التزامنا بالتشجيع على القراءة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ندعو أيضًا الكتّاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا إلى كتابة قصصهم وإرسالها قبل 30 سبتمبر (أيلول) للحصول على فرصة نشرها بلغات متعددة على منصات تعلّم عالمية، مثل Read Along من Google والمكتبة الرقمية العالمية وموقع Pratham Books Storyweaver. وسيتم الإعلان عن الفائزين في شهر أكتوبر (تشرين الأوّل).


المال - خاص

المال - خاص

12:48 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20