جوجل تطرح ميزة جديدة لمستخدمي متجر «بلاي» توفر وقت التنزيلات

تحميل تطبيقين في وقت واحد

جوجل تطرح ميزة جديدة لمستخدمي متجر «بلاي» توفر وقت التنزيلات
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:34 م, الأثنين, 29 أبريل 24

طرحت جوجل ميزة جديدة لمتجرها “بلاي” من شأنها أن تجعل حياة المستخدمين أسهل قليلًا، حيث تتيح سوق التطبيقات الافتراضي مع نظام تشغيل أندرويد تنزيل العديد من التطبيقات الجديدة في وقت واحد، مما يلغي الحاجة للانتظار لتنزيل التطبيقات واحدًا تلو الآخر، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلًا جدًّا، خاصة إذا كان حجم التطبيقات كبيرًا.

ومع ذلك فهناك بعض القيود على الميزة، وحتى الآن لا تتيح جوجل لعملائها تنزيل 10 تطبيقات في الوقت نفسه، لكن يمكن للمستخدم تثبيت تطبيقين، وتنزيلهما معًا وليس واحدًا تلو الآخر، ومع ذلك فإن إضافة تطبيق ثالث يرسله إلى القائمة المعلقة، ويبدأ التنزيل عند تثبيت أي من التطبيقين.

الجدير بالملاحظة أن الميزة متاحة فقط للتنزيلات الجديدة وليس مع تحديث تطبيق موجود، فإنه يظل يتبع نظام قائمة الانتظار ويتم تنزيله واحدًا تلو الآخر.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح لماذا قررت جوجل الإبقاء على الحد الأقصى لتطبيقين. قد يكون أحد الأسباب المحتملة هو ضمان تقليل استخدام الداتا دفعة واحدة بشكل مكثف، حيث إن التنزيلات المتوازية المتعددة يمكن أن تستهلك سرعة الشبكة بسرعة، مما يؤدي إلى استغراق تنزيل جميع التطبيقات وقتًا أطول بكثير مما قد يستغرقه تنزيلها واحدًا تلو الآخر.

ما زال متجر آبل متقدمًا مقارنة بمتجر جوجل لأنه يقدر على إدارة ثلاثة تنزيلات متزامنة في وقت واحد.

يُذكر أن جوجل تعمل على قدم وساق للتحضير لمؤتمر المطورين السنوي Google I/O  الذي سيُعقد في 14 مايو، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن نظام تشغيل أندرويد 15 الأحدث خلال الجلسة الرئيسية.

وفقًا للتقرير، إحدى الميزات الجديدة التي يمكن لعملاق التكنولوجيا إضافتها هي الشحن اللاسلكي NFC الذي سيسمح للمستخدمين بشحن الأجهزة التي لا تحتوي على حل شحن لا سلكي مدمج، لكنها تأتي مع دعم NFC.