«جوجل» تطبق سياسة استخدام جديدة بداية من 31 مارس (مستند)

كشفت عنها جوجل اليوم السبت

«جوجل» تطبق سياسة استخدام جديدة بداية من 31 مارس (مستند)
محمود جمال

محمود جمال

4:05 م, السبت, 29 فبراير 20

أعلنت شركة جوجل، اليوم السبت، تطبيق بنود جديدة للخدمة، بداية من 31 مارس المقبل. وبموجب شروط الخدمة الجديدة التى حصلت “المال” على نسخة منها، فإن المستخدم عليه الحصول على إذنٍ من أحد والديه أو واصٍ قانوني لاستخدام جوجل إذا كان تحت السن المسموح بها لإدارة حسابه الشخصي على منصة البحث الجديدة.

وتقدِّم جوجل حزمة خدمات، منها التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ومنها بحث وخرائط جوجل ومنصة التطبيقات (جوجل بلاي)، وخدمات مدمجة وأجهزة، مثل جوجل هوم.

وشدّدت الشركة على المستخدمين ضرورة الالتزام بالقوانين السارية، بما فى ذلك قوانين الاتجار بالبشر والعقوبات والرقابة على التصدير، إلى جانب احترام حقوق الآخرين؛ بما فى ذلك حقوق الملكية الفكرية والخصوصية، وعدم الإساءة إلى الآخرين من خلال المضايقات أو المطاردات أو الاحتيال أو التشهير بهم، فضلًا عن عدم إساءة الاستخدام.

وأوضحت الشركة أن المستخدم عليه تعويضها ومسئوليها ومديريها وموظفيها والمتعاقدين معها عن أي إجراء قانوني يتخذ من قِبل طرف ثالث، ومنها الهيئات الحكومية، وتكون ناتجة عن الاستخدام غير القانوني للخدمات، على أن يغطي هذا التعويض أي مسئولية أو نفقات ناجمة عن الطلبات والخسائر والأضرار والأحكام والغرامات وتكاليف التقاضي والرسوم القانونية.

وأضافت أن جوجل لن تكون مسئولة عن حدوث أى خسائر فى الأرباح أو الإيرادات أو فرص العمل أو المدخرات المتوقعة أو خسائر غير مباشرة أو لاحقة أو أي أضرار تأديبية.

على أن تقتصر مسئولية جوجل عن هذه البنود أو المتعلقة بها على مبلغ 500 دولار أو نسبة 125% من الرسوم التي دفعتها للاستخدام خلال 12 شهرًا، أيهما أكبر.