«جوجل» تستعد لطرح «أندرويد 15» بوحدة تشخيص لحالة الهواتف الأخرى

يفحص الأجهزة الأخرى عن طريق إنشاء رمز QR

«جوجل» تستعد لطرح «أندرويد 15» بوحدة تشخيص لحالة الهواتف الأخرى
نيفين نبيل

نيفين نبيل

1:26 م, السبت, 20 يوليو 24

تستعد شركة جوجل للإعلان رسميا عن نظام تشغيلها الجديد “أندرويد 15″، ولكنه الآن ما زال في النسخة التجريبية الرابعة الذي يتضمن أداة جديدة لتشخيص الجهاز مع عرض معلومات عن حالة البطارية ووحدة التخزين، الأمر الذي يجعل الوصول إلى هذه البيانات أسهل مما كان عليه في تطبيق الـ “diagnostics” أي المعالجات المتخصص.

وعلى الرغم من عدم توفر الإصدار التجريبي بعد، إلا أن التسريبات ولقطات الشاشة للنموذج الجديد يؤكد أن هناك أدوات أكثر سهولة وحداثة تتعلق بميزة تحسين الشحن القادمة التي ستسمح لمستخدمي “Pixel” بتقييد شحن بطارية هواتفهم إلى 80%، على غرار ميزة شحن البطارية المحسّنة على أجهزة الآيفون.

وعلى الرغم من أن أجهزة “Pixel” تأتي بالفعل مع تطبيق المعالجة والتشخيص، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الاتصال بالرقم *#*#7287#*#*، فإن الأداة الجديدة تقدم رؤى لا يوفرها التطبيق، بما في ذلك معلومات حالة البطارية ووحدة التخزين، كما أنه يسهل الوصول إلى الأداة، حيث يبدو أنها موضوعة بشكل ملائم في أسفل قائمة إعدادات النظام.

وتشتمل تشخيصات الجهاز على أداتين منفصلتين، على الأقل في الوقت الحالي، وهما صحة المكونات ووضع التقييمات، من خلال خيار “قم بإجراء الاختبارات اليدوية واعرض صحة البطارية والتخزين، والخيار الثاني “استخدم جهازًا واحدًا لتقييم جهاز آخر”.

وتعمل أداة صحة المكونات من خلال إجراء ملخص أساسي لجهازك وإعطائك رؤى حول حالة البطارية والتخزين في هاتف “Pixel” من ناحية أخرى، تكتمل الاختبارات اليدوية باختبار العرض واللمس.

ويتنقل اختبار العرض “Display test” بشكل أساسي عبر شاشات ملونة متعددة لمساعدتك على اكتشاف العيوب مثل وحدات البكسل الميتة، بينما يساعدك اختبار اللمس في العثور على أي مناطق محتملة لا تستجيب على شاشتك.

من ناحية أخرى، يسمح وضع التقييم للمستخدمين بتقييم جهاز ثانوي، وهو يعمل عن طريق إنشاء رمز “QR” الذي يمكن مسحه ضوئيًا بواسطة الجهاز الذي يحتاج إلى تقييم، ويقوم بتشغيل نفس اختبارات العرض واللمس كما هو موضح ضمن صحة المكونات، و يتم إنشاء ملخص بعد انتهاء الاختبارات لمساعدتك في اكتشاف أي عيوب أو مشكلات.