جوجل ترصد منحًا بـ 75 مليون دولار لتعليم الأمريكيين أسس الذكاء الاصطناعي

من خلال ذراعها الاستثماري

جوجل ترصد منحًا بـ 75 مليون دولار لتعليم الأمريكيين أسس الذكاء الاصطناعي
نيفين نبيل

نيفين نبيل

12:59 م, الأحد, 28 أبريل 24

أعلنت شركة جوجل، إطلاق دورة تدريبية تهدف إلى تعليم مليون أميركي كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا أن ذراعها الخيرية خصصت 75 مليون دولار في شكل منح للتدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي للأشخاص في المناطق الريفية والمحرومة، وستكون الدورة التدريبية الجديدة لمهارات الذكاء الاصطناعي متاحة مقابل 49 دولارًا على موقع Coursera، وهو مزود دورات تدريبية عبر الإنترنت يهدف إلى الربح.

ويأتي الإعلان الأحدث للشركة عقب إلغائها وتخليها عن قواعدها التي طالما عرفت بها والتي تتلخص في إلزام الموردين والشركات التي تعمل معها تقديم أجور عادلة لموظفيها ومزايا جيدة، هذا علاوة على عمليات تسريح بآلاف قامت بها جوجل على الرغم من تحقيقها أرباح قياسية.

وفقًا لقائمة الدورة التدريبية، ستعلم المستخدمين كيفية “استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية للمساعدة في تطوير الأفكار والمحتوى، واتخاذ قرارات أكثر استنارة، وتسريع مهام العمل اليومية”، والقيام بذلك بمسؤولية.

تعد الدورة التدريبية أيضًا بأن المتعلمين سوف “يطورون استراتيجيات للبقاء على اطلاع دائم بالمشهد الناشئ للذكاء الاصطناعي“.

وفيما يتعلق بالمنح البالغة 75 مليون دولار من صندوق فرص الذكاء الاصطناعي، ستذهب تلك المنح إلى “أفضل مؤسسات تنمية القوى العاملة والتعليم”، وفقًا لمتحدث باسم جوجل.

وستتلقى منظمات مثل Goodwill Industries International بعضًا من أموال التدريب “لتمكين الأمريكيين من الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية وإعدادهم لوظائف المستقبل“.