«جهينة» تنظم دورات تدريبية لتطوير مزارع الألبان

الرئيس التنفيذي لجهينة: نؤمن بأهمية دعم قطاع الزراعة والثروة الحيوانية كونه حجر زاوية في دعم الاقتصاد القومي

«جهينة» تنظم دورات تدريبية لتطوير مزارع الألبان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:52 م, الخميس, 9 مايو 19

نظمت شركة جهينة -الشركة الرائدة في الصناعات الغذائية- دورات تدريبية لدعم وتطوير مزارع الألبان، تماشياً مع إستراتيجية الشركة التي تعمل على تطوير وتنمية قطاع صناعة الالبان.

وتهدف الشركة إلي تدريب مديري المزارع للمساهمة في رفع المستوي الفني والاداري لهم؛ خاصةً أنهم هم رأس القاطرة لتطوير هذا المجال.

وشملت دورة تنمية المزارع – التي أدارها الدكتور محمد واعر أحد كبار خبراء صناعة الألبان بمصر – عدة محاور جاء على رأسها خطة تطوير العمل في مزارع الالبان.

إضافة إلى تقليل التكاليف عن طريق استخدام السجلات والبيانات والتقارير، وإدارة التغذية، فضلاً عن مناقشة الأساليب الخاطئة في تصميم ورعاية الحظائر، وأخيراً رعاية الظروف الجوية وتبريد الابقار.

من جانبه، قال سيف ثابت الرئيس التنفيذي لشركة جهينة: “نؤمن في جهينه بالدور الفعال الذي يلعبه قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في نمو الصناعات الغذائية ككل”.

وأضاف أنه ذراع أساسية للقطاع وحجر زاوية رئيسي ليس فقط في استراتيجية التكامل الرأسي التي تتبناها الشركة ولكن في الاقتصاد القومي بأكمله.

وضرب مثالًا بأنه علي مدار سنوات عديدة، تضع جهينة دعم المزارع كأولوية أولى في خطتها السنوية، حيث إن تنمية المزارع لا تؤثر فقط على سد الفجوة الغذائية وتقليل الاستيراد بالعملة الصعبة، ولكنها تؤثر أيضًا على زيادة الثروة الحيوانية، ما يؤدي إلي توفير الألبان الخام عالية الجودة والحد من استيرادها.

وأوضح ثابت أن تطوير المزارع على اختلافها هو جزء لا يتجزأ من محور دعم الصناعة، الذي يمثل ركناً رئيسياً من رؤية الشركة لخلق قيمة مشتركة.

وليس أدل على ذلك من وجود قسم متخصص معني بتطوير المزارع ودعمها بشكل مستمر من خلال تقديم الدعم الفني والتقني والطبي اللازم لزيادة إنتاجية الأبقار وضمان جودة الألبان التي تحصل عليها الشركة.

الي جانب تحديث المزارع بشكل مستمر طبقاً لأحدث المواصفات والمعايير والتكنولوجيات العالمية التي من شأنها ضمان الخروج بمنتجات عالية الجودة.

يذكر ان شركة جهينة قدمت الدعم للمزارعين للسنة الثامنة على التوالي بمشاركة أكثر من 90 شخصا من المزارع المختلفة هذا العام، حيث قامت جهينة بتكريم العديد من المزارع التي نجحت في تحقيق أعلي معدلات الإنتاج بأفضل جودة خلال عام 2018.