جهينة تكلف نجل صفوان ثابت للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة

جهينة تفصح عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة الطارىء

جهينة تكلف نجل صفوان ثابت للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:39 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

أخطرت شركة جهينة للصناعات الغذائية  إدارة البورصة المصرية اليوم الخميس بتكليف سيف الدين صفوان أحمد ثابت نجل رئيس مجلس الإدارة للقيام بأعماله فى إدارة الشركة.

جاء ذلك فى بيان مختصر مرسل من جهينة حول نتائج اجتماع مجلس الإدرة الطارىء الذى دعت إليه أمس الأربعاء لمناقشة قرارا جديدا بالتحفظ على أموال رئيسها صفوان ثابت.

وقالت جهينة أمس الأربعاء إن لا تتوافر لديها معلومات كافية بشأنه، أو التحقيقات التى جرت حوله، مشيرة إلى سير الأعمال بشكل طبيعى فى الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن نجل رئيس الشركة (سيف الدين ثابت )، هو نائب الرئيس والعضو المنتدب فى الوقت الحالى ولديه كافة الاختصاصات اللازمة لتسيير الشركة.

كانت البورصة قد أوقفت سهم الشركة عن التداول صباح أمس الأربعاء ثم قررت إعادة التداول عليه قبل نهاية الجلسة بعد إرسال جهينة للبيان.

سهم الشركة يبدى تعافيا بعد صدمة الأربعاء

وهبط سهم جهينة بجلسة الأربعاء بنسبة 6.25% تقريبا ليغلق عند مستوى 6.45 جنيه مقابل 6.88 جنيه باغلاق الثلاثاء.

وأبدى السهم تعافيا منذ صباح جلسة اليوم الخميس ،حيث صعد بنسبة 1.55% حتى الساعة 12.00 ،أى قبل الإغلاق بساعتين ونصف تقريبا.

ويعود قرار التحفظ على أموال صفوان ثابت إلى أغسطس من عندما قررت لجنة التحفظ على أموال الإخوان ادراج اسمه ضمن قائمة المتحفظ على أموالهم.

وأصدرت جهينه ساعتها بيان للبورصة فى 13 أغسطس، قالت فيه إن هذا القرار يختص بمنع رئيس الشركة من التصرف فى الأرصدة الشخصية له، دون الشركات التى يساهم بها.

كما نوه البيان بأن القرار صدر دون إخطار رئيس الشركة من قبل، ودون اتخاذ إجراءات سابقة على صدوره.

كما أشار البيان آنذاك إلى أن رئيس الشركة لم توجه له أي اتهامات من أى نوع، كما لا توجد عليه أي قضايا فى المحاكم.

جهينة إحدى أكبر شركات الألبان فى السوق المصرية

وتعد شركة جهينة للصناعات الغذائية إحدى أكبر الشركات المتخصصة فى منتجات الألبان والعصائر فى السوق المصرية.

تأسست الشركة عام 1983 تحت اسم جهينة للألبان على يد رجل الأعمال صفوان ثابت وعدد من المساهمين، ثم تأسست شركة بعد سنوات تحت اسم جهينة للصناعات الغذائية.

ودمجت الشركتين في عام 2004 تحت اسم شركة جهينة للصناعات الغذائية، لتصبح بذلك شركة متخصصة في تصنيع منتجات الألبان والعصائر الطبيعية.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالى 941 مليون جنيه موزعًا على 941 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية جهينة بشكل رئيسى بين شركتى فرعون للاستثمارات، وريمكو للاستثمارات، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

ويتبع جهينة خمس شركات غير مقيدة فى البورصة هي: الشركة المصرية لمنتجات الألبان، الشركة الدولية للصناعات الغذائية.

كما يتبعها الشركة المصرية للصناعات الغذائية (إيجيفود)، شركة المروة للصناعات الغذائية والمركزات الحديثة، شركة طيبة للتجارة والتوزيع.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لجهينة تسجيلها بقيمة 5.7 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية سبتمبر الماضى.