جهاز 6 أكتوبر يطالب المواطنين بالابتعاد عن الأشجار ولافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة

الجزار: التنسيق مع الجهات المعنية ومنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية والدفاع المدني طوال فصل الشتاء

جهاز 6 أكتوبر يطالب المواطنين بالابتعاد عن الأشجار ولافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:42 م, الأحد, 21 نوفمبر 21

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواصلة أجهزة المدن الجديدة جهودها لليوم الثاني على التوالي في التعامل مع تداعيات الطقس السييء والأمطار الغزيرة التي شهدتها العديد من المدن الجديدة بدءاً من أمس.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية ومنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية والدفاع المدني، بجانب الانتشار السريع للمعدات وصيانة روافع الصرف الصحي وتوفير مصادر التيار الكهربائي اللازم لانتظام عملية التشغيل أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

وأكد على نشر التحذيرات على الصفحات الرسمية لأجهزة المدن على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حول كيفية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للمواطنين بالمدن الجديدة في حالة هطول الأمطار والتقلبات الجوية.

ووجه المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ وجاهزية أطقم مجابهة الأزمات على مدار 24 ساعة، للتعامل مع الموجة الحالية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافات متفاوتة على مناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية.

وناشد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، المواطنين بأهمية توخِّى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار فى التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.