جهاز 6 أكتوبر: إزالة عدد من المخالفات والإشغالات بالمدينة

وفقا للقانون

جهاز 6 أكتوبر: إزالة عدد من المخالفات والإشغالات بالمدينة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

4:53 م, الأثنين, 13 يوليو 20

شنَّ المهندس شريف الشربيني، ، عدة حملات لإزالة المخالفات والإشغالات والتعديات بعدة مناطق بالمدينة، والتي أسفرت عن إزالة عدد من المخالفات.

مخالفة المخطط العام وزيادة النسب البنائية

قال رئيس الجهاز، إن المخالفات تمثلت في مخالفة المخطط العام وزيادة النسبة البنائية للخدمات بتنفيذ كافتيريتين وملحقاتهما بأحد الكومباوندات السكنية، وكذلك إزالة الإشغالات والمخالفات بالحي الثانى عشر (شارع كان كان).

وأضاف، أن المخالفات التي تمت إزالتها تمثلت كذلك في فض الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بالمنطقة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، والأمن المركزى، والمطافئ، وشرطة ومباحث التعمير.

اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين

وأشار الشربيني، إلى أنه تم توجيه مسئولى جهاز المدينة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة، وإنهاء كل الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة والتعديات على الطريق العام، ومخالفة النشاط.

وأفاد بأن الحملات مستمرة للقضاء علي المظاهر العشوائية بالمدينة ومنع مخالفات البناء، وأن جهاز المدينة لن يتهاون في التصدي لأي مخالفات، وستتم إزالتها على الفور لردع المخالفين وتحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية.

مطالبة قاطني 6 أكتوبر بضرورة الالتزام بالقوانين

وطالب رئيس الجهاز، قاطني مدينة 6 أكتوبر بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالبناء.

مشدداً على أنه سيتم تنفيذ إزالات فورية لمخالفات البناء التي تنفذ بعد صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، تنفيذاً لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.