جهاز مدينة بدر يشن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة

للتأكد من التزام المواطنين بقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018

جهاز مدينة بدر يشن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

11:59 ص, الأحد, 13 يونيو 21

صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم  شن حملة مسائية لمأموري الضبطية القضائية، للتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، حرصاً على الحفاظ على النسق  الحضاري، والتأكد من وصول دعم الوحدات لمستحقيه.

وأوضح المهندس عمار مندور، أن  اللجنة المشكلة من مأموري الضبطية القضائية بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وأمن الجهاز، قامت بالمرور على عمارات الاسكان الاجتماعى بمنطقة الـ١٠٠ فدان شمال الحى الرابع اسكان المحافظة، وذلك للتأكد من التزام المواطنين بقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع  المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها.

مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وناشد رئيس جهاز مدينة بدر، قاطني وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها إلا بعد مرور المدة القانونية، والحصول على موافقة صندوق الإسكان الاجتماعى.

مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للوحدات المخالفة مع استمرار متابعة لجنة الضبطية القضائية، بمرورها الدوري على وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.