جهاز مدينة العبور يطرح 9 محلات للبيع في مزاد علني

بمساحات تتراوح من 19 الي 40 مترًا مربعًا

جهاز مدينة العبور يطرح 9 محلات  للبيع في مزاد علني
سحر نصر

سحر نصر

7:09 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

يستعد جهاز مدينة  لطرح 9 محلات وصيدلية  في مزاد علني، بمساحات تتراوح من 19 الي  40 مترًا مربعًا، بمركز خدمات الحي الثاني بالمدينة أمام المرور.

وتعقد جلسة المزاد في التاسع والعشرين من سبتمبر  المقبل بمقر الجهاز لبيع عدد 9 محلات وصيدلية بمقر الجهاز.

وأوضح أحمد عمران، رئيس الجهاز، أنه يتم سداد مبلغ 25 ألف جنيه عن كل محل أو صيدلية كتأمين ابتدائي دخول المزاد في موعد غايته جلسة المزاد، لافتا إلي أنه يتم عقد الجلسة بمقر الجهاز.

وأشار عمران إلى أنه يتم سداد 10%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، وكذلك 0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

نظام السداد

وأوضح أنه يتم سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ.

وأكد رئيس جهاز السادات أنه يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد.

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تُحتسب الفائدة من تاريخ المزاد حتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسوّ المزاد.

وتعد مدينة العبور أحد المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم انشاءها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1290 لسنة 1982 والمعدل بالقرار الجمهورى رقم 59 لسنة 2003 .

ولفت إلى أن المدينة تُعد إحدي مدن الجيل الثاني من المدن الجديدة وتعتبر منطقة جذب سكاني وصناعي للخروج من  الوادي الضيق، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة  13416.9 فدان، وتتكون من 11 حيًا سكنيًا، و3 مناطق صناعية بخلاف مركز المدينة، ومراكز الاحياء ومنطقة الجامعات.