جهاز «مدينة السادات» يطرح 87 محلا تجاريا للبيع في مزاد علني نهاية الشهر

تتراوح مساحات المحالّ المطروحة للبيع بالمزاد بمدينة السادات من 20 متراً الي 279مترا مربع.

جهاز «مدينة السادات» يطرح 87 محلا تجاريا للبيع في مزاد علني نهاية الشهر
سحر نصر

سحر نصر

2:54 م, الأثنين, 9 مارس 20

يستعد جهاز السادات  لطرح 87 محلاً تجارياً  في مزاد علني  نهاية شهر مارس الجاري، وذلك بمناطق مجمع سوق الجملة ومنطقة التحدي علي طريق المطار الجديدة بالمدينة، وتتراوح مساحات المحالّ من 20 متراً إلي 279 مترا مربعا.

أنشطة المحلات المطروحة بمدينة السادات

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة السادات أن أنشطة المحال تتنوع بين مخازن وباكيات وورش وثلاجات خضار وفاكهة ومحلات تجارية، مشيرا إلي أنه يتم عقد جلسات المزاد يوم 24/3/2020، و21/4/202، و2/6/2020.

وأضاف أنه يتم سداد مبلغ 25 ألف جنيه عن كل محل أو الصيدلية كتأمين ابتدائي مزاد علني في موعد غايته جلسة المزاد، لافتا إلي أنه يتم عقد الجلسة بمقر الجهاز.

نظام السداد

وأشارغنيم إلى أنه يتم سداد 10%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، وكذلك 0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

وأوضح أنه يتم أيضًا سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ المطروحة في مزاد علني .

وأكد رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة  أنه يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 شهور من تاريخ المزاد.

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد.

يذكر أن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ 121 ألف فدان، منها 74 ألف فدان كتلة عمرانية، و39 ألف فدان حزامًا أخضر.

نبذة عن المدينة

تجدر الإشارة إلى أن حجم الاستثمارات في مدينة السادات تخطّى حاجز 7 مليارات جنيه تقريبًا، بواقع 1.7 مليون جنيه فى قطاع الإسكان، و4.8 مليار جنيه فى قطاع المرافق، و687 مليون جنيه فى قطاع الخدمات، و83 مليون جنيه فى قطاع الزراعة.

.