جهاز مدينة السادات يسحب قطع أراض خالفت شروط التعاقد

رئيس الجهاز يشدد على المتابعة المستمرة والتصدي لأي مخالفات

جهاز مدينة السادات يسحب قطع أراض خالفت شروط التعاقد
أحمد صبحي

أحمد صبحي

3:15 م, الأحد, 14 مارس 21

شن جهاز تنمية مدينة السادات حملة مكبرة صباح اليوم، الأحد ، بمشاركة إدارة الأمن بالجهاز، وشرطة التعمير، وإدارة التنمية، وبالتنسيق مع شركة كهرباء البحيرة، لرصد المخالفات الواقعة داخل المدينة.

وقال بيان للجهاز، بناء على توجيهات من المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بغلق الوحدات والبدرومات وسحب قطع الأراضى المخالفة لشروط التعاقد والغرض من التخصيص فى جميع أرجاء المدينة.

وقامت حملة مكبرة، مشكلة من إدارة الأمن بالجهاز، وشرطة التعمير، وإدارة التنمية، وبالتنسيق مع شركة كهرباء البحيرة، لفصل التيار الكهربائى ورفع العداد عن العين المخالفة.

وأسفرت الحملة عن سحب قطعة أرض سكنية بالمنطقة العاشرة، واسترداد قطعة أرض سكنية بالمنطقة الحادية عشر، وغلق بدروم بالمنطقة السكنية التاسعة، لاستخدامه كمخزن زيوت سيارات.

كما أسفرت الحملة، عن غلق بدروم بالمنطقة السكنية السادسة لاستخدامه مخزن أطباق فوم، وغلق بدروم بالمنطقة السكنية السادسة لاستخدامه مخزن أثاث مكتبى وكراسي، وغلق بدروم بالمنطقة السكنية السادسة لاستخدامه مخزن مواد غذائية.

وشدد رئيس الجهاز على الإدارات المختصة، بضرورة متابعة سير العمل بمختلف أنحاء المدينة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وتحرير المخالفات لكل من يخرج عن القانون.

مدينة السادات، مدينة مصرية، تقع في شمال مصر، وتتبع إدراياً محافظة المنوفية وهي عاصمة مركز السادات وهي ثاني مدن الجيل الأول التي قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإنشائها عام 1976 لتصبح مجتمعا عمرانياً جديدا.

ترتكز المدينة على النشاطين الصناعي والزراعي بجانب التوطن السكاني، وتشغل موقعاً وسطاً بين القاهرة والإسكندرية وتحاذي دلتا النيل، وذلك جعلها مركزاً للصناعات الثقيلة والمهمة، والتي ستؤدي مستقبلاً لخلق مجتمع حضري كبير.

 تشتهر المدينة أيضاً بكثرة المساحات الخضراء الواسعة بها، وذلك جعلها مقصداً لراغبي سياحة اليوم الواحد.