جهاز مدينة أكتوبر يتابع تنفيذ 3216 وحدة سكنية بمشروع «سكن لكل المصريين» في مدينة 6 أكتوبر

مساحات متنوعة بين 100، 110، و120 متر مربع

جهاز مدينة أكتوبر يتابع تنفيذ 3216 وحدة سكنية بمشروع «سكن لكل المصريين» في مدينة 6 أكتوبر
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:29 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

أجرى المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، صباح اليوم جولة تفقدية لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات القومية بالمدينة، رافقه خلالها محمد عبد الناصر، معاون رئيس الجهاز للإسكان، وعدد من مديري الإدارات التنفيذية ومهندسي الشركات المسؤولة عن تنفيذ المشاريع.

شملت الجولة زيارة مشروع “سكن لكل المصريين” محور الإسكان المتوسط، ومشروع الإسكان الفاخر “جنة 6 أكتوبر”. وبدأت الجولة بمشروع “جنة 6 أكتوبر”، حيث استعرض المهندس مصطفى تقدم العمل في تنفيذ العمارات السكنية، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المتفق عليها وجودة الأعمال المنفذة.

وأشار المهندس محمد مصطفى إلى أن المرحلة الأخيرة من المشروع تشهد حالياً أعمال تنسيق الموقع العام، حيث تم الانتهاء من تنفيذ “الهارد سكيب”، فيما تجري أعمال شبكة الزراعة والتشجير، وتنفيذ اللاند سكيب وحمام السباحة، مع التأكيد على الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء كافة الأعمال وفقاً لأعلى معايير الجودة.

واختتم المهندس مصطفى جولته بمتابعة آخر مستجدات الأعمال في مشروع “سكن لكل المصريين” محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة 92 فداناً، والذي يقع في الفاصل السكني الصناعي عند تقاطع محور جمال عبد الناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.

وأوضح المهندس مصطفى أنه يتم حالياً تنفيذ 134 عمارة سكنية تضم 3216 وحدة سكنية بمساحات متنوعة بين 100، 110، و120 متر مربع.

وتتميز الوحدات بتصميم معماري مميز وتحتوي على مصاعد كهربائية، وتتألف من ثلاث غرف، حمام، مطبخ، وصالة استقبال. وأضاف أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى، التي تشمل 63 عمارة، قد بلغت 60%، بينما وصلت نسبة تنفيذ المرحلة الثانية، التي تتضمن 71 عمارة، إلى 30%. كما يجري حالياً طرح أعمال المرافق والطرق لضمان اكتمال المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة.