جهاز حدائق أكتوبر يطرح محالّ للبيع بالمزاد العلني الشهر المقبل.. تعرف على التفاصيل

تضم 15 محلا وصيدلية

جهاز حدائق أكتوبر يطرح محالّ للبيع بالمزاد العلني الشهر المقبل.. تعرف على التفاصيل
محمود زكي

محمود زكي

10:03 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

يستعد جهاز مدينة حدائق أكتوبر ل15 محلًّا تجاريًّا وصيدلية، يوم الأحد 22 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمنطقة الإسكان الاجتماعي وابني بيتك داخل مدينة حدائق أكتوبر، وتتراوح مساحات المحالّ والصيدلية بين 24 و58 مترًا مربعًا.

قال المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز المدينة، إنه يتم سداد مبلغ 25 ألف جنيه عن كل محل أو الصيدلية كتأمين ابتدائي دخول المزاد في موعد غايته جلسة المزاد.

وأضاف رئيس الجهاز أنه يتم سداد 10%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، وكذلك 0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

وأوضح فتحي أنه يتم أيضًا سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر أنه يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد.

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد.

وتبلغ مساحة المدينة حوالي 25 ألف فدان (101 كم²)، ومن المخطط أن تضم المنطقة مستويات متنوعة للسكن تشمل: الإسكان الاجتماعي، وإسكان الشباب المنفّذ من قِبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثماري الحر، وعددًا من مناطق “ابني بيتك”، وأراضي القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددًا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية.