جهاز تنمية المشروعات يستعرض خطته خلال 3 سنوات

هناك خطة استراتيحية خلال ٣ سنوات تتمثل فى جلب محفظة كبيرة خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة

جهاز تنمية المشروعات يستعرض خطته خلال 3 سنوات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:17 م, الأحد, 4 فبراير 24

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك جهودا ملحوظة للاتحاد المصرى للتأمين فى عقد مؤتمر التأمين متناهى الصغر على مدار السنوات الثلاث الماضية برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

واشار إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة استطاع جذب نحو ٣،٣ مليون عميل خلال ال ٣٠ عاما الماضية، نظرا لان دور الجهاز ليس منافسة فى السوق وإنما دورنا التنسيق والتعاون بين جهات التمويل والقطاع المصرفى، وجاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للتامين متناهى الصغر الذى يعقد خاليا بالأقصر.

وأوضح رحمى، أن درونا تبسيط عمليات التمويل لجميع المؤسسات المالية عبر تخفيض سعر الفائد لتكون مناسبة للعميل وجهات التمويل ، لافتا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لديه قروض طويلة الأجل مع جهات أجنبية وذلك بسعر فائدة مناسب، مضيفا أن لديه تواجد فى جميع محافظات الجهمورية، كما أن بعض المحافظات تضم أكثر من فرع للحهاز.

وأشار إلى أن هناك خطة استراتيحية خلال ٣ سنوات تتمثل فى جلب محفظة كبيرة خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما سعى الجهاز خلال الفترة الماضية للنزول إلى المحافظات للوقوف على احتياجات كل محافظة فيما يخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتابع أن هدف جهاز خلال الفترة المقبلة تغذية المصانع الكبرى بالاحتياجات المطلوبة فضلا عن احلال المصانع الموجودة ، مؤكدا أن دورنا الرئيسى فى السوق التوافق مع جهات التمويل المختلفة والبنوك فى النهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن الجهاز ضخ ما يقرب من ٤،٥ مليار جنيه لمشروع تحيا مصر ، فضلا عن تمويل ١١٠ الف عميل بقيمة ٥،٥ مليار جنيه ، كان نصيب المرأة منها ٤٤℅ ، كما استطاع الجهاز تنظيم معرض ضم ١١١٧ عارض حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى بأرض المعارض جذب ما يقرب من ٣٣٪ منهم عملاء جدد ، ما يؤكد أن لديه رؤية واضحة للدخول فى القطاع الرسمى، كما أن القانون رقم ١٥٢ منح ٣٠٪ من قطع الاراضى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.