«جهاز بدر» يرفع استثمارات العام المالى الجارى إلى 4 مليارات جنيه

هذه المشروعات ستبقى تابعة لجهاز مدينة بدر رغم صدور قرار جمهورى

«جهاز بدر» يرفع استثمارات العام المالى الجارى إلى 4 مليارات جنيه
شريف عمر

شريف عمر

9:49 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

يعتزم جهاز مدينة بدر مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لزيادة الاستثمارات المستهدفة للعام المالى الجارى إلى 4 مليارات جنيه، لمواكبة الطلب المتزايد على المشروعات فى المدينة.

وقال المهندس عمار مندور، رئيس جهازالمدينة، إن الهيئة وافقت على اعتماد 2.8 مليار جنيه كاستثمارات لمدينة بدر خلال العام المالى الجارى لتوظيفها فى أعمال المرافق والبنية التحتية، ووحدات الإسكان المتعددة، ولكن فى الفترة الأخيرة ينوى الجهاز طلب رفع القيمة إلى أربعة مليارات جنيه.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن المدينة تواصل عمليات إنشاء 196 عمارة بالمرحلة الثانية لسكن العاملين فى العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف انتظار التصميم النهائى لمحور سكن لكل المصريين المنتظر إقامته فى المدينة.

كان «مندور» تفقد مؤخرا مشروع الوحدات المخصصة لسكن العاملين فى العاصمة الجديدة الذى يضم 9024 وحدة سكنية بإجمالى 376 عمارة بقيمة استثمارية 3.2 مليار جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ %92 و من المقرر تجهيز الوحدات للتسليم مع بداية العام الجديد.

وأوضح أن هذه المشروعات ستبقى تابعة لجهاز مدينة بدر رغم صدور قرار جمهورى منذ أسابيع بالموافقة على إنشاء مدينة جديدة تحت مسمى «حدائق العاصمة».

وتقع «حدائق العاصمة» على بعد نحو 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة والمستهدف أن تكون امتدادا لمدينة بدر التى تبلغ مساحتها 18.5 ألف فدان.

ولفت «مندور» إلى أن مدينة بدر تترقب بدء إنشاءات أكبر مدينة طبية متكاملة فى الشرق الأوسط والتى تحمل اسم «كابيتال ميد» وتؤسس عبر مجموعة من المساهمين، ومن المرتقب أن تقارب استثماراتها نحو 22 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الهيئة وافقت مؤخراً على تخصيص قطعتى أرض لمشروعات جديدة، منها إنشاء جامعة، وهو ما يرفع عدد الجامعات فى المدينة إلى 8 بشكل يؤكد على قوة الطلب الحقيقى للاستثمار المتنوع بها.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «ريحانة» للخدمات التعليمية تتفاوض للحصول على أرض لإنشاء جامعة فى مدينة بدر، فيما تواصل شركة «جولدن إيجيبت» لتكنولوجيا البناء أعمال إنشاء جامعة «كيميك» الخاصة على مساحة 10 أفدنة.

ووفقاً لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تأسست مدينة بدر عام 1982، وتقع على طريق القاهرة السويس ، ويبلغ حجم استثماراتها حالياً 11.2 مليار جنيه، منها 3.8 مليار لقطاع الإسكان، و6.8 مليار للمرافق.