جهاز المنصورة الجديدة: خفض العمالة لم يؤثر على المشروعات الإنشائية

انتشار كورونا يعرقل الاستثمارات الاقتصادية؛ مما يهدد القطاع العقاري

جهاز المنصورة الجديدة: خفض العمالة لم يؤثر على المشروعات الإنشائية
شرين طه

شرين طه

11:16 ص, الأثنين, 30 مارس 20

قال ، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، والقائم بأعمال المنصورة الجديدة، إن الأحداث الأخيرة الخاصة بفيروس كورونا؛ لم تؤثر على المشروعات الإنشائية الجاري تنفيذها بالمدينة.

وأضاف، رئيس جهاز المنصورة الجديدة في تصريح خاص “المال” أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة جائت لحماية أرواح المواطنين لمكافحة انتشار الفيروس.

ومن أبرز الإجراءات إعلان رئيس الوزراء فرض حظر التجول من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا؛ والذي تسبب في تقليل عدد ساعات العمل، وتراوحت نسبة الكثافة العمال بنسب ما بين 30 إلى 50% من أصل العاملين على المشروع.

وأوضح رئيس الجهاز، أن العمل يسير وفقا للإمكانيات المتاحة طبقا للقرار الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد أنه لا توجد مشاكل في السيولة النقدية أو احتياجات المشروع، والعامل الوحيد الذي أثر على سير العمل هو تقليل معدل العمل بسبب كورونا.

وأشار الى أن معدلات العمل قبل الفيروس كانت أعلى من المعدلات الطبيعة، وهذا ما ساهم في احتمالية تسليم الوحدات في مواعيد التسليم المقررة.

ولفت إلى أن نسبة التنفيذ بمشروع سكن مصر في المنصورة الجديدة بعدد 4703 وحدات سكنية تجاوز ال %82، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ1.5 مليار جنيه.

وأكد أن حجم الاستثمارات للمرحلة الأولى لأعمال البنية التحتية «المرافق والطرق وأعمال الكهرباء.. وغيرها» يقدر بنحو 21 مليار جنبه.

وقال إنه تم الانتهاء من تنفيذ الكورنيش الشرقى بطول 800 متر، كما تم تنفيذ الكورنيش الغربى بطول 1400 متر بنسبة %70، لافتا إلى أن إجمالى تكلفة الكورنيش “الشرقى والغربي” تصل لـ250 مليون جنيه.

وأكد أن لن يتم انشاء ممشى خاصا أنه ممنوع السير أو إنشاء ممشى.