«جهاز المشروعات» يُطلق مبادرة جديدة لمنح التمويل العاجل لمتضررى«كورونا»

لدعمها وتشجيعها على الاستمرار

«جهاز المشروعات» يُطلق مبادرة جديدة لمنح التمويل العاجل لمتضررى«كورونا»
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

11:46 م, الأثنين, 6 أبريل 20

يطلق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، صباح الغد مبادرة جديدة لتقديم تمويل سريع للمشروعات الصغيرة المتضررة من أزمة كورونا خاصة للمشروعات الصناعية و كثيفة العمالة.

وقال جهاز المشروعات فى بيان -حصلت “المال” على نسخة منه- إن المبادرة تهدف إلى دعم هذه المشروعات و تشجيعها علي الاستمرار و الإنتاج في الظروف الراهنة .

وكانت لجنة الإدارة العليا لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر،برئاسة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة و الرئيس التنفيذي للجهاز أقرت قبل أسبوعين العديد من الآليات لدعم المشروعات الصغيرة الممولة بشكل مباشر من الجهاز مع التأكيد علي تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لعملاء الإقراض المباشر لتمكينهم من مواجهة تلك الظروف.

توجهات الدولة فى مواجهة تداعيات “كورونا”

يأتى ذلك مع توجهات الدولة في مواجهة التداعيات الناتجة عن فيروس كورونا وأثر تلك التداعيات على بعض الأنشــطة الاقتصادية الخاصة بالمشروعات الصغيرة الممولة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعلنت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى وقت سابق دعم كافة المشروعات الممولة من خلال الجهاز ومساندتها لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس الكورونا واثارها الاقتصادية السلبية ، مؤكدة أنه سيتم مد فترة سداد أي مشروع تضرر أو واجه عقبات أدت لإغلاقه أو لقلة إنتاجيته أو ما شابه .