جهاز المشروعات يوقع عقودا بقيمة 1.1 مليار مع الجهات الوسيطة

ستستفيد المرأة بنسبة قدرها 30% من عدد المشروعات الممولة

جهاز المشروعات يوقع عقودا بقيمة 1.1 مليار مع الجهات الوسيطة
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

1:18 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

قالت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية المشروعات إن الجهاز قام خلال عام 2021 بتوقيع عقود مع الجهات الوسيطة بمبلغ حوالى 1.1 مليار جنيه من ضمن العقود الموقعة خلال العام لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتي لديها مستندات بالقطاع الشبه رسمى، وذلك تفعيلا لقانون تنمية المشروعات الجديد رقم 152 لسنة 2020.

وأكدت أن الجهاز سيتيح قروضا حتى 500 ألف جنيه للمشروعات متناهية الصغر بكل المحافظات مع التركيز على المناطق الريفية بالدلتا والصعيد من خلال أفرع البنوك الممولة من الجهاز مما يدعم التحول من القطاع غير رسمي إلى القطاع الرسمي.

كما تمت إتاحت تمويل عملاء التمويل متناهى الصغر الممولة من خلال الشركات والمؤسسات والجمعيات الأهلية ذات الملاءة المالية حتى 200 ألف جنيه، وبما يتماشى مع قوانين الجهات الرقابية المطبقة في هذا الشأن والسياسة الائتمانية الجديدة للجهاز الذى تم اعتمادها خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز الماضي.

وستستفيد المرأة بنسبة قدرها 30% من عدد المشروعات الممولة من هذه العقود والتى تمول مختلف الأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية من خلال تمويل رأس المال العامل مع إمكانية تمويل الآلات والمعدات. جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمها جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالتيسيرات الجديدة التى يقدمها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020.