"جهاز المشروعات" يمنح تيسيرات وتسهيلات إئتمانية للمتضررين من "كورونا"

مد فترة سداد أي مشروع تضرر أو واجه عقبات أدت لإغلاقه أو لقلة إنتاجيته

"جهاز المشروعات" يمنح تيسيرات وتسهيلات إئتمانية للمتضررين من "كورونا"
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

1:36 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

أعلنت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغردعم كافة المشروعات الممولة من خلال الجهاز ومساندتها لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس الكورونا واثارها الاقتصادية السلبية.

مد فترة سداد أى مشروع تضرر

وأكدت فى بيان، أنه سيتم مد فترة سداد أي مشروع تضرر أو واجه عقبات أدت لإغلاقه أو لقلة إنتاجيته أو ما شابه .

اصدار تيسيرات ائتمانية لتلك المشروعات المتضررة

وأضافت أن الجهاز بصدد إصدار تيسيرات ائتمانية لتلك المشروعات المتضررة لحين انتهاء الأزمة واستقرار هذه المشروعات مرة أخرى .

وأكدت أن الجهاز سيقف خلف ابناءه من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وسيشارك في حل كافة المشاكل والعقبات التي تواجهها بسبب أزمة كورونا .

تمويل المشروعات للتعامل مع “كورونا”

فيما أعلن هاني عماد رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالجهاز بأن الجهاز على أتم الاستعداد لتوفير تمويلات إضافية وتسهيلات للمشروعات التي تحتاج إلى تمويل للتعامل مع أثار أزمة إنتشار الكورونا .

كما أكد على أن فروع الجهاز ستستقبل كافة اصحاب المشروعات المتضررين وسيتم دراسة كل حالة على حده لدعمها بتيسيرات تتلاءم مع احتياجاتها الاقتصادية وتخفف من آثار الأزمة الراهنة ودعم هذه المشروعات لحين استقرار الأسواق وعودة دوران عجلة الاقتصاد الوطني .

المركزى يؤجل الاقساط 6 أشهر

وكان البنك المركزي قد أصدر أمس تعليمات للبنوك بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والتي تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي.

وقال في تعليمات جديدة إن التأجيل 6 أشهر دون تطبيق عوائد أي غرامات إضافية على التأخير في السداد، وذلك ضمن التدابير الاحترازية الواجب لمواجهة فيروس كورونا.

كما أصدر المركزي، مبادرة جديدة، للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، لتمكينهم من التعامل مجددا مع الجهاز المصرفى ، بما يسهم فى رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلى.