جهاز المشروعات الصغيرة يضخ 56 مليار جنيه تمويلات منذ إنشائه

جاء ذلك على هامش الكلمة التي ألقتها نيفين بدر الدين نيابة عن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على هامش مؤتمر التأمين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة

جهاز المشروعات الصغيرة يضخ 56 مليار جنيه تمويلات منذ إنشائه
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:06 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قالت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 56 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر منذ نشأة الجهاز.

وجاء ذلك على هامش الكلمة التي ألقتها بدر الدين نيابة عن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على هامش مؤتمر التأمين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر.

وأوضحت بدر الدين أن حصة التمويل متناهي الصغر من التمويلات التي ضخها الجهاز منذ نشآته بلغت 23 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه تم خلال الـ7 سنوات الماضية ١خ تمويلات بقيمة 40 مليار جنيه لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واشارت إلى أن الجهاز يهدف إلى دعم تلك المشروعات وتوفير الحلول التمويلية اللازمة لزيادة حجم أعمالها بالسوق، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي بالسوق.

ونوهت أن نسبة الشمول المالي بالسوق بلغت 50% بنهاية يونيو 2021، مقابل 35% خلال العام المالي 2017، مشيرة إلى دور وثائق التأمين متناهي الصغر في دعم تلك المشروعات.