جهاز العاشر من رمضان يسترد 800 فدان تعدى عليها مجهولون بغرب المدينة

خلال حملة لإزالة التعديات بالمدينة.

جهاز العاشر من رمضان يسترد 800 فدان تعدى عليها مجهولون بغرب المدينة
محمود زكي

محمود زكي

2:14 م, السبت, 22 فبراير 20

قال المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية المدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، إن الجهاز استرد 800 فدان متعدي عليهم، من خلال شن حملة مكبرة بالتعاون مع الجهات المختصة، لإزالة التعديات الواقعة من مجهولين على قطع أراضٍ، وقدرت قيمتها السوقية بنحو 2.5 مليار جنيه. 

وأوضح شاهين، في بيان له، عبر وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، أن الحملة تمكنت من استرداد الأراضي المتعدي عليها بالأحياء (40 – 41 – 42) غرب المدينة.

وأضاف أن اللجنة المنفذة أزالت جميع مظاهر الإشغالات، ووضعت لافتات تحذيرية، تُفيد بملكية المساحة المستردة لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد شاهين أنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة أو أي مخالفات أخرى بالمدينة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين الأجهزة الأمنية كافة، لسرعة تنفيذ الحملات الموسعة بشكل يومي، والحراسة والمتابعة الدائمة لما تم إزالته من تعديات ومخالفات، ولمنع أي حالة تعد جديدة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.  

يذكر أن الحملة جاءت تفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستيداء حق الدولة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، ممثلة فى اللواء أحمد زكى، نائب مدير أمن الشرقية، واللواء حاتم الحداد، رئيس مباحث التعمير بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والعقيد حسام فراج، والمقدم طارق سلام، مأمور قسم ثانى العاشر من رمضان، والرائد محمد عبد الغفار رئيس مباحث قسم ثانى العاشر.