«جهاز الشروق» يستعد لافتتاح مول تجارى على مساحة 24 ألف متر

«إن إتش إم سى» تنهى تراخيص المدينة الطبية

«جهاز الشروق» يستعد لافتتاح مول تجارى على مساحة 24 ألف متر
أحمد صبحي

أحمد صبحي

10:23 ص, الأربعاء, 19 يناير 22

علمت “المال” من مصدر مسئول فى جهاز تنمية مدينة الشروق، أنها بصدد الاحتفال بافتتاح مول يتبع إحدى الجهات السيادية والمقام على مساحة 24 ألف متر.

وأشار المصدر – فى تصريحات لـ”المال” – إلى أن انطلاق العمل داخل المول سيكون له دور هائل فى تقديم العديد من الخدمات لسكان الشروق، خاصة وأنه يشهد وجود مراكز تجارية كبرى ومجمع خدمات البنوك.

وأكد أن هناك العديد من المشروعات الخدمية التى ستشهد المدينة افتتاحها خلال الربع الأول من عام 2022، فى ظل الزيادة على طلب تخصيص مساحات بأنشطة مختلفة.

وأضاف أنه سبق وأن وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إقامة مدينة طبية على مساحة 72 فدانا، لصالح شركة “إن إتش إم سي” العاملة فى مجال الخدمات الطبية، ومن المتوقع أن ينطلق العمل خلال الأيام المقبلة، بعد أن حصلت الشركة على التراخيص اللازمة لبدء العمليات الإنشائية.

ونشرت “المال” سابقا عن حصول “إن إتش إم سى” على الموافقة بتخصيص قطعة الأرض، الواقعة على طريق السويس بقرار من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، طبقا لآلية التخصيص الفورى.

وتأسست “إن إتش إم سى” عام 2017، لاستهداف سوق تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

فى سياق متصل، أشار المصدر إلى أن الهيئة لم تنته من عملية تخصيص قطعة الأرض التى سبق وأن طرحتها فى نوفمبر الماضى على مساحة 30 فدانا، بنشاط طبى فى مدينة الشروق، بسعر 4370 جنيها للمتر المربع، بقيمة إجمالية 550.620 مليون جنيه، وسيتبين خلال منتصف الشهر إذا ماكان هناك تخصيص من عدمه.

مصدر: خطة لإعادة طرح 42 فدانا بنشاط عمرانى

وحول تخصيص مساحات بنشاط عمرانى، قال المصدر إنه حتى الآن لم تصدر أى موافقات بشأن تخصيص مساحات بنشاط عمرانى، مشيرا إلى أن جهاز المدينة سبق وأن طرح قطعة أرض على مساحة 42 فدان بطريق السويس، لم يتقدم لها أحد، وسيتم إعادة طرحها من جديد خلال الأيام المقبلة.

ومدينة الشروق تقع فى محافظة القاهرة ، وتعتبر من مدن الجيل الثالث، تم إنشاؤها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (326) لعام 1995.

وكان إنشاء المدينة فى إطار جهود الدولة المصرية للتوسع العمرانى لتحقيق عدة أهداف تنموية، أهمها استيعاب الأعداد السكانية المتزايدة لتخفيف الضغط السكانى، وإعادة توزيع السكان داخل منطقة القاهرة الكبرى، وفى نفس الوقت رفع المستوى المعيشى لسكان المنطقة، من خلال توفير فرص عمل جديدة من المشروعات الصناعية، والتى سوف يتم إقامتها بالمدينة.