جهاز الرياضة للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

لدعم التعاون الأكاديمي والرياضي المشترك

جهاز الرياضة للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:27 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

وقع جهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بروتوكول تعاون لإعداد الكوادر المؤهلة فى العلوم المختلفة وتأهيلهم علمياً وعملياً، فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة الرياضية بالقوات المسلحة.

ويهدف البروتوكول إلى دعم سبل التعاون الأكاديمى والرياضى المشترك بين الجانبين، وإقامة نظام كفء للتعليم ونشر الوعى العلمى من خلال كليات متخصصة ومعاهد قادرة على توفير العنصر البشرى العربى المؤهل للتميز، وعقد دورات تدريبية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أو إحدى فروعها .

ويتضمن البروتوكول تقديم منح دراسية مجانية لطلبة المدارس العسكرية الرياضية من الأبطال الرياضيين الحاصلين على الثانوية العامة وذلك اتساقاً مع فلسفة الأكاديمية لجذب الطلاب الحاصلين على البطولات الدولية والعالمية .

كما تضمن البروتوكول استغلال المنشآت الرياضية لكلا الطرفين ضمن فاعليات إقامة البطولات والمعسكرات التى ينظمها الطرفين وكذلك إشتراك طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بدورى الكليات والمعاهد العسكرية الذى ينظمه جهاز الرياضة للقوات المسلحة .

بدأت مراسم توقيع البروتوكول بكلمة رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة رحب خلالها بالحضور، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الرياضية والتعليمية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة لا تتوانى عن تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الرياضى والتعليمى فى المجالين العسكرى والمدنى .

وعبر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عن فخره وامتنانه بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأكد أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى هى إحدى بيوت الخبرة العربية فى مجالات تخصصاتها .

ولفت إلى أنه منذ نشأتها تقوم الأكاديمية بدور رائد فى تقديم خدماتها المتميزة فى مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمى كما تم إقامة يوم رياضى بين المسئولين بجهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للنقل البحرى .