جهاز «التجارة الداخلية» : نحتاج إلى 54 منطقة لوجستية بحلول 2025

أكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية على أنه يجرى العمل فى خمس محافظات لإنشاء 8 أسواق للجملة ومستهدف عمل ٤٤ سوق جملة على غرار الموجودة فى باريس وهى أسواق منتظمة

جهاز «التجارة الداخلية» : نحتاج إلى 54 منطقة لوجستية بحلول 2025
معتز محمود

معتز محمود

3:58 م, الخميس, 5 مارس 20

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هناك حاجة فى مصر لإنشاء 54 منطقة لوجستية حتى عام 2025 لتطوير قطاع التجارة الداخلية .

وأضاف – خلال الاجتماع الذى عقده مساء أمس مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية – أن عدد أسواق الجملة الموجودة حالياً فى المحافظات تبلغ نحو 28 سوقا منتظما أو شبه منتظم بخلاف الأسواق العشوائية .

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه يجرى العمل فى خمس محافظات لإنشاء 8 أسواق للجملة  ومستهدف إنشاء 44 سوق جملة على غرار الموجودة فى باريس وهى أسواق منتظمة .

ولفت عشماوى إلى أهمية توافر الكفاءة فى إدارة الأسواق ، لافتاً إلى أن هناك مقارنة كبيرة بين أسواق الجملة فى إسبانيا وفرنسا وغيرها من الدول وبين ما يحدث فى مصر ، إذ لا يوجد وجه للمقارنة .

عشماوى : ندرس استقطاب شركة متخصصة لإدارة أسواق الجملة

وتابع : تم التفكير فى إمكانية استقطاب شركة إدارة متخصصة لإدارة أسواق الجملة ونحن نفكر فى ذلك .

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه من المفترض أن يكون لدينا مناطق لوجسية فاعلة ، لافتاً إلى أن الحكومة لاتقوم بإنشاء  تلك المناطق لكنها تقوم فقط بالطرح على المستثمرين وتساعد فى استخراج التراخيص وتوصيل المرافق على رأس تلك الأرض.