جهاز أكتوبر الجديدة: 400 مليون جنيه قيمة الأراضي المستردة بالمدينة

تقع على مساحة 34 فدانا

جهاز أكتوبر الجديدة: 400 مليون جنيه قيمة الأراضي المستردة بالمدينة
سارة لطفي

سارة لطفي

8:00 ص, الخميس, 22 يونيو 23

قال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إنه تم تنفيذ القرار الوزاري بشأن إزالة التعديات المقامة على مساحة 34 فدانًا داخل حدود المدينة.

وتابع عبدالمقصود في بيان، أن ذلك جاء من خلال حملة مكبرة من إدارات التنمية بإشراف المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وبتأمين من شرطة التعمير، وبحضور كل من اللواء طارق راشد، مساعد وزير الداخلية- مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير، واللواء أسامة بداري، مدير المنطقة المركزية، واللواء أشرف رمضان، مدير مباحث التعمير، والعميد ضياء سعد، رئيس قسم شرطة التعمير، وعدد من الضباط والجنود.

وأوضح رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن التعديات تمثلت في وجود زراعات ومعدات ثقيلة لتسوية الأراضي واستصلاحها تمهيداً لزراعتها بدون سند قانوني.

 وأشار رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة إلى أن قيمة الأراضي المستردة تقدر بنحو  400 مليون جنيه، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن إجمالي حجم الاستثمارات بمدينة أكتوبر الجديدة يبلغ حوالي 7.4 مليار جنيه، تتوزع في 4 قطاعات رئيسية، بواقع 4.8 مليار جنيه في قطاع الإسكان، و2.3 مليار في قطاع المرافق، و284.9 مليون في قطاع الخدمات، وأخيراً 54.9 بقطاع الزراعة، وفقاً لبيانات هيئة المجتمعات العمرانية.

ويعتزم جهاز مدينة أكتوبر الجديدة ضخ استثمارات تقدر بقيمة 4 مليارات جنيه خلال 2023، لاستكمال أعمال بناء الإسكان الاجتماعي، وتنفيذ أعمال المرافق والبني التحتية، بحسب تصريحات سابقة لرئيس جهاز أكتوبر لـ “المال”.