جهاز «أكتوبر الجديدة» يستهدف استثمار 3 مليارات جنيه فى العام المالى الجارى

لمواصلة التنمية وجذب المستثمرين والسكان

جهاز «أكتوبر الجديدة» يستهدف استثمار 3 مليارات جنيه فى العام المالى الجارى
شرين طه

شرين طه

8:23 ص, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، عن استهداف الجهاز استثمار نحو 3 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى، لمواصلة تطوير البنية التحتية وتأهيل المدينة لاستقطاب مزيد من المستثمرين والمواطنين.

وقال عبدالمقصود فى تصريحات لـ«المال» إن الفرص الاستثمارية بالمدينة تتعدي قيمتها 32 مليار جنيه، وتتنوع ما بين المشروعات السكنية المتكاملة والخدمية والصناعية.

وذكر أن خطة الدولة تتضمن تحويل «أكتوبر الجديدة» لمدينة مليونية تستوعب 5 ملايين نسمة مستقبلاً، ولذلك تم وضع خطة موازية فى كل محاور التنمية، بناء على مستهدفات سنوية وربع سنوية يتم متابعتها من قبل وزارة الإسكان، مشيرا إلى أنه جارٍ تنفيذ أكثر من 85 ألف وحدة سكنية متنوعة، تتضمن «الإسكان الاجتماعي – سكن مصر – سكن كل المصريين».

وأوضح عبدالمقصود أن المدينة أصبحت قبلة للمستثمرين، كونها امتدادا لنجاح المنطقة الصناعية القديمة بمدينة أكتوبر، موضحا أن «أكتوبر الجديدة» تضم منطقة صناعية كبرى بمساحة 10 آلاف فدان، بالإضافة لمنطقة لوجيستية ومنطقة الميناء الجاف.

ولفت إلى أنه يتم شهرياً طرح قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة سواء «صناعي» أو «لوجيستي» بنظام التخصيص المباشر على الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مضيفا أنه جارٍ تنفيذ مجتمع عمراني متكامل بالشراكة بين وزارة الإسكان وشركة بالم هيلز باسم مشروع «بادية أكتوبر» على مساحة 3000 فدان، وبتكلفة استثمارية تصل إلى 23 مليار جنيه.

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة: تم أيضا تخصيص أرض لأول مشروع مربط خيول في الجمهورية، بالإضافة إلى أكثر من 60 قطعة بمساحات مختلفة وأنشطة صناعية متنوعة بحصيلة استثمارية بلغت 2 مليار جنيه.